“الوسويسة” تقتل عروسين ليلة الزواج!

0

المنبر التونسي(تقتل عروسين) – “الوسويسة” كانت هي كلمة السر في الحادث المروع الذي شهدته قرية فزارة بمدينة سوهاج المصرية، بعد وفاة عروسين في صباح يوم زواجهما. “حمام محشي ولحم، وأرز، وخضار”، هي آخر وجبة تناولها العروسان في عش الزوجية التي تسببت في وفاتهما، بحسب ما كشفت عنه التحريات الأمنية لضباط مباحث مركز جهينة بسوهاج، ونقلت مجلة “هن”.

ما هي الوسويسة؟

“الوسويسة” هي العادة التي تناقلها أبناء قرية فزارة، والمعروفة بـ”صنية العشاء”، بحسب أحمد محمود، وهو من سكان محافظة سوهاج، الذي أوضح بأن “الحمام المحشي بالفريك” هو الطعام الأساسي في عشاء العروسين. وتابع الرجل الثلاثيني، بأنه متعارف عليها باسم “عشاء العروسة”، لكنها سميت باسم “الوسويسة”، بأنها: “الاسم جاي من الوسوسة.. دا معناه أنها ليلة قرب بين العروسين وأنهم بيوسوس لبعض ومحدش هيسمع كلامهم”.
وذكر “محمود” بأنها العادة المتعارف عليها بين الكثيرين حتى الوقت الحالي، وفي مختلف المحافظات: “كل محافظة وليها عادتها.. والأصل في الوسويسة الحمام المحشي بالفريك.. وممكن يبقى جنبها حاجات تانية زي الفطير واللحوم”.
وكان أحد أهالي القرية أوضح بأن أسرة العروس أرسلت الطعام في وقت مبكر في يوم الزفاف، وجرى تركه خارج الثلاجة، ما قد يكون عرضه للتلف، بخاصة أن يوم الزفاف كان شديد الحرارة.
ومن جانبه، علق الدكتور مجدي نزيه، رئيس وحدة التثقيف الغذائي بالمعهد القومي للتغذية، بأنه لابد من حفظ الطعام جيدًا داخل الثلاجة، حتى لا يفسد من حرارة الجو.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.