وزارة التجارة: إيقاف توريد جميع أنواع الخضر والغلال

0

المنبر التونسي(وزارة التجارة) – دعا وزير التجارة محمد المسليني، اليوم الجمعة 13 مارس 2020، المواطنين إلى التوقف عن اللهفة على شراء بعض المواد خاصة منها الاستهلاكية ومواد التعقيم، مؤكدا أن كل المواد ستكون متوفرة في السوق بالكميات الكافية.

وأضاف المسليني، خلال ندوة صحفية، أن وزارة التجارة ستصدر أوامر لتحديد أسعار بعض المواد التي تشهد ارتفاع غير مبرر خاصة منها الجال المعقم الي باش يكون سعرو في حدود 3300 مليم بالنسبة لـ100 مل، و4125 بالنسبة لـ150 مل، و8250 بالنسبة لـ250 مل.

وأكد وزير التجارة محمد المسليني أن تونس ستتوقف عن توريد جميع أنواع الخضر والغلال وستكتفي بمنتوجها الوطني باستثناء لحوم البقر التي باش تورد منها 2000 طن.

كما أشار أن كل المواد ستكون متوفرة خلال شهر رمضان.

وقال الوزير إنّه سيتم تدعيم المخزون الوطني من البيض بـ35 مليون بيضة اضافية، كما سيتم توفير 700 طن من البقدنوس في السوق شهريا.

وبين وزير التجارة محمد المسليني ان فقدان بعض المواد الأساسية على غرار الزيت النباتي والفرينة والسميد مرتبط بتأخر دفع الدعم لبعض المؤسسات التي تشتغل في هذه المواد وأكد ان وزارة التجارة اتفقت مع وزارة المالية والحكومة على التسريع في دفع الدعم من اجل عودة التوزيع الى نسقه الطبيعي.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.