ليبيا تغلق الحدود مع تونس وتعلن الطوارئ بسبب كورونا

0

المنبر التونسي(ليبيا) – أفاد المكتب الإعلامي لقوات حفتر بأنّه القى تعليمات من قائد الجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر ليلة أمس السبت بتجهيز مستشفى طوارئ داخل قاعدة بنينا الجوية، لمجابهة تفشي انتشار فيروس “كورونا” وتخصيص جزء من ميزانية الجيش لهذا الهدف.
وأضاف المكتب الإعلامي في بيان صادر عنه ليلة أمس أنّ هذا القرار يأتي في اطار “تحقيق الدور الوطني والاخلاقي للقيادة العامة للقوات المسلحة” مؤكّدا أن حفتر أمر بأن يكون المستشفى “على نفقة القوات المسلحة”، وأنّ ذلك يشمل “تجهيز الأطقم الطبية المختصة وتدريبها والإشراف الكامل على المستشفى وتشغيله لمواجهة وباء كورونا”.
من جهتها نقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية عن مصدر عسكري لم تذكر اسمه، تأكيده أنّ حفتر “خصص جزءا من ميزانية القوات المسلحة لتجهيز مستشفى الهواري في مدينة بنغازي بـ100 سرير”.
وكان رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية فائز السراج قد أعلن عن إغلاق كلّ المنافذ البرية والجوية بدءا من يوم 16 مارس الجاري ولمدة 3 أسابيع لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد “COVID-19”.
وقال السراج في كلمة متلفزة: “أعلن حالة الطوارئ والتعبئة لمواجهة هذا الخطر الدائم وتفعيل خطة منظمة الصحة العالمية وتخصيص نصف مليار دولار لمواجهة هذه الأزمة”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.