التفاصيل الكاملة لوفاة وتكفين ودفن أول سيدة مصابة بالكورونا

0

المنبر التونسي (كورونا فيروس) – شيع عدد من أهالى قرية السماحية الكبرى التابعة لمركز بلقاس بمحافظة الدقهلية، جثمان أول سيدة متوفية نتيجة الإصابة بفيرس كورونا، وذلك وسط إجراءات أمنية وطبية مشددة؛ لمنع انتقال العدوي للمشيعيين.

وأكد أحد أهالى المتوفاة، أنه تم تعقيم الكفن جيدًا وتم لفها فى ثلاث طبقات من الكفن وطبقتين من القطن وطبقة خارجية من الجلد، خوفًا من انتشار المرض.

وكلفت وزيرة الصحة، الدكتورة هالة زايد، بتشكيل وفد طبي من إدارة الطب الوقائي في الوزارة، للتوجه إلى قرية المتوفاة لعمل مسح شامل للأهالي، وتتبع مصدر الإصابة.

تعود أحداث الواقعة ليوم الأربعاء الماضي حينما أصيبت سيدة تدعى عطيات محمد إبراهيم، 60 سنة، من قرية السماحية الكبرى، التابعة لمركز بلقاس، بنزلة برد وذهبت لعيادة خاصة ببلقاس لإجراء كشف طبي، وتم تحويلها لمستشفى الصدر المنصورة، بتشخيص التهاب رئوي مزدوج، وجرى سحب مسحات أنفلونزا موسمية H1N1، ومسحات للكورونا وجاءت النتيجة أنها إيجابية لكورونا.

وعقب التأكد من إيجابية الإصابة تم تحويلها إلى مستشفى الإسماعيلية لعزلها وخضوعها لبروتوكول علاج الكورونا، ولكنها توفيت بعد ساعات من نقلها للمستشفى.

وعقب تقنين الإجراءات، تبين أن الحالة كانت مخالطة لسيدة إيطالية توفى زوجها المقيم بإيطاليا وحضرت لتدفنه وخالطت الحالة وأقامت معها لمدة 3 أيام، ثم سافرت الزوجة، وقد تم أخذ مسحات من 6 من المخالطين للحالة المتوفية من أسرتها وتم عزلهم بمنازلهم تحت المتابعة لمدة 14 يومًا، كما تم أخذ مسحات من الطاقم الطبى الذي تعامل معها أثناء وجودها بمستشفى الصدر وكذلك الأطباء الذين ترددت عليهم بالعيادات الخاصة وجميعهم تحت العزل الذاتى والمتابعة لمدة 14 يومًا.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.