أعراض كورونا تتفاقم لدى طفلة بعد تناولها هذا الدواء

0

المنبر التونسي(كورونا) – أعلنت كشفت عائلة بريطانية، عن تفاقهم الحالة الصحية لابنتها البالغة من العمر 4 أعوام، بعد تناولها عقار الإيبوبروفين إثر إصابتها بفيروس كورونا.

وقالت العائلة، إنه عند إعطاء الطفلة الدواء المضاد للالتهاب غير الاستيرويدي، ارتفعت درجة حرارتها أكثر وبدأت ترتعش وتلهث، ولم تستطع الصمود أو إبقاء عينيها مفتوحين، حتى أنها بدأت تتقيأ.

وحذّر ”دان كولينز”، زوج والدة الطفلة ”أميليا ميلنر”، في رسالة نشرها على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، من مخاطر هذا الدواء، في الوقت الذي ما تزال هيئة الخدمات الصحية البريطانية تنصح فيه أولئك الذين يعانون من أعراض شبيهة بكورونا بتناول مسكنات الألم، مثل  الباراسيتامول والإيبوبروفين.

وقال في رسالته “لأولئك الذين لديهم أطفال، يُرجى قراءة هذا: إذا كان طفلك يعاني من أعراض فيروس كورونا، فلا تعطه إيبوبروفين”، مضيفا: “في غضون ساعة من إعطائها إيبوبروفين، انهارت بشكل كبير، كانت تلهث أثناء محاولتها التنفس، وكان معدل ضربات قلبها سريعا جدا، ولم تستطع إبقاء عينيها مفتوحتين، ولم تستطع رفع رأسها، وكان جسمها يرتجف، وبدأت تتقيأ وارتفعت درجة حرارتها إلى 39.4”.

وتابع قائلا: “اتصلنا وأرسلت هيئة الخدمات الصحية سيارة إسعاف طارئة، وبمجرد وصول المسعفين الطبيين إلى هنا، تمكنوا من خفض درجة الحرارة وخفض حدة الأعراض قليلا، وما تزال حرارتها أعلى من المعتاد ولكنها لم تعد خطيرة”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.