بلاغ عاجل من ديوان الطيران المدني والمطارات

0

المنبر التونسي(ديوان الطيران المدني والمطارات) – كشف ديوان الطيران المدني والمطارات، في ”بلاغ عاجل”، اليوم الجمعة 2020 مارس 2020، أسباب الإكتظاظ المسجل صباح اليوم بمطار تونس قرطاج الدولي.
وقال ديوان الطيران المدني والمطارات، إنه تبعا لقرار رئيس الحكومة الصادر بتاريخ 18 مارس الجاري والقاضي بإغلاق المجال الجوي التونسي أمام الرحلات التجارية وضمانا لإجلاء جميع الرعايا التونيسيين والأجانب من وإلي المطارات التونسية وإعادتهم إلي بلدان إقامتهم، فقد تمت برمجة العديد من الرحلات الجوية الإستثنائية من وإلي المطارات التونسية بالتنسيق مع وزارة الخارجية قبل أن يتم إغلاق المجال الجوي التونسي بشكل كامل بحلول منتصف ليلة يوم الجمعة 20 مارس 2020”.

وأضاف أنه ”نظرا لإنتهاء عملية الحجوزات على جميع الرحلات الإستثنائية المبرمجة في إطار الخطة الوطنية للإجلاء فقد تجمع عدد كبير من المسافرين من الذين تعذر توفير تذاكر سفر لهم ومرافقيهم داخل المطار في محاولة للتسجيل بقائمات الإنتظار”.

ودعا ديوان الطيران المدني والمطارات إلي ضرورة تفهّم الوضع العام الإستثنائي الذي تشهده أغلب المطارات العالمية في هذه الفترة الحرجة ويطلب من المرافقين والمستقبلين ملازمة منازلهم وعدم التوجه الى المطار خاصة وان كافة الذين تم اجلاؤهم يتم اخضاعهم الى الحجر الصحي الاجباري من طرف الفرق الصحية.

 وعبر الديوان عن اعتذاره من جميع  الذين تعذر إجلاؤهم لأسباب قاهرة وخارجة عن نطاقه وداهم الى الاتصال بالمصالح القنصلية التونسية، ويعلم انه تمت برمجة العديد من رحلات الاجلاء الجوية الاستثنائية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.