طبيب ثان من قسم أمراض المجاري البولية بشارل نيكول في الحجر الصحي الذاتي

0

المنبر التونسي(شارل نيكول) – أكدت المديرة العامة لمستشفى شارل نيكول بالعاصمة سعاد صدراوي اصابة طبيب من قسم امراض المجاري البولية بفيروس “كورونا” المستجد وخضوع طبيب ثان الى الحجر الصحي الذاتي من نفس القسم للاشتباه في اصابته.

وأشارت الى ان الطبيب المصاب في العقد السادس من العمر كان اتخذ قرارا فرديا بالخضوع الى الحجر الصحي الذاتي منذ تاريخ 19 مارس الجاري رغم انه لم تظهر عليه اعراض الاصابة بهذا الوباء آنذاك وعند اجراء التحاليل الطبية تبين أمس الثلاثاء انها ايجابية وأنه يحمل الفيروس.

كما اكدت سعاد صدراوي ان الطبيب الثاني من نفس القسم يخضع حاليا الى الحجر الصحي الذاتي بقرار فردي في انتظار تأكيد سلامته أو اصابته بهذا الفيروس بعد صدور نتائج التحاليل اللازمة.

وأكدت انه تم اتخاذ قرار عاجل بتعقيم قسم الامراض المجاري البولية واخضاع كافة الاعوان العاملين فيه من اطار طبي وشبه طبي للحجر الصحي الذاتي،والعمل على توفير كافة وسائل الحماية لمرتادي المستشفى والعاملين به وانه منذ انتشار الفيروس لا يتم قبول الا الحالات العاجلة بهذا القسم.

وفي اطار ارتفاع عدد حالات الاصابة بالفيروس اوضحت المتحدثة انه سيتم العمل ببروتوكول خاص بكل مستشفى لمتابعة الوضع الوبائي العام واتخاذ التدابير اللازمة حسب خصوصية كل مستشفى وخصوصية كل قسم.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.