: COVID-19 هواوي تتبرع لتونس بـأقنعة طبية واختبارات فحص و بعدد من أنظمة الفيديو عن بعد

0

المنبر التونسي(هواوي) – تواصل شركة هواوي تأكيد التزامها بمساندة الدولة التونسية في مقاومة فيروس كورونا، وذلك من خلال برمجة عدد من المشاريع التكنولوجية ذات طابع صحي.
وفي هذا الإطار، التقى الكاتب العام للحكومة السيد خليل شطورو بالسيد فيليب وانغ نائب الرئيس التنفيذي لهواوي لمنطقة شمال افريقيا، والسيد سبارك زهانغ المدير العام لهواوي تونس، والسيد عدنان بن حليمة نائب المدير العام للشركة، وذلك يوم الاربعاء 25 مارس بمقر الحكومة بالقصبة.
واستعرض مسؤولو هواوي الإجراءات المختلفة التي اتخذتها الشركة لمساعدة الحكومة في مكافحتها لفيروس كورونا المستجد. وقد مكّن هذا التعاون المثمر من إحداث نظام اتصالات عن بعد بين مختلف المصالح والمتدخلين في وزارة الصحّة، خاصة نظام تكنولوجيا المؤتمرات عن بعد، والذي يسمح للسّلطات الوطنية بإدارة هذه الأزمة الصحية التي لم يسبق لها مثيل.
هواوي تهب تونس 10.000 فحص طبي و100.000 قناع واقي وعدد من أنظمة مؤتمرات الفيديو
عبّر السيد شطورو عن امتنان الحكومة التونسية للجهود الكبيرة التي يقوم بها العملاق الصيني هواوي من أجل تسهيل استلام مجموعة من المعدات الطبية القادمة من الصين، وقال أّنّ التونسيين سيذكرون ما تقوم به هواوي من أجل تونس لتتجاوز هاته الأزمة، مضيفا: “هذه المساعدة القيّمة من أصدقائنا في هواوي والمتمثلة في تقديم 10.000 فحص طبي و100.000 قناع واقي ستمكننا من اجراء عدد كبير من التحاليل يوميا والوقاية من فيروس كورونا بإمكانيات طبية أفضل.”
من جهته، قال المدير العام لهواوي السيد سبارك زهانغ: ” نعمل بصفة متواصلة مع وزارة الصحة من أجل مواجهة ارتفاع عدد المصابين. وأضاف:”هدفنا هو تسهيل ايصال عدد مهم من الفحوص الطبية السريعة والأقنعة الواقية، والتي ستصل إلى تونس قريبا”.
وفي هذا الإطار، قال السيد عدنان بن حليمة: “نناقش مع شركائنا الصينيين امكانية توفير تقنيات اضافية وأكثر فعالية من الناحية التكنولوجية وذلك من أجل الحدّ من العدوى”.
على إثر ذلك قام ممثلو هواوي بتأدية زيارة إلى وزارة الصحة للالتقاء مجددا بالسيّد عبد اللطيف المكي وبرئيس الديوان السيد منير رمضاني.
وقد توجه وزير الصحة السيد عبد اللطيف المكي بالشكر الجزيل لهواوي وأشاد بمساعداتها الثمينة لتونس من أجل مقاومة فيروس كورونا. وعقّب الوزير قائلا: “لقد انبهرت بنظام الاتصال بالفيديو عن بعد الذي تم تركيزه الأسبوع الماضي بالوزارة. ولقد مكّننا ذلك من البقاء على اتصال بجميع الأطراف في جميع الولايات مع الحفاظ على ما تتطلبه هذه المرحلة من توخي أقصى درجات السّلامة.”
ومن جهته قال السيد فيليب وانغ: “بصفتها رائدة في مجال تكنولوجيات الاتصال، تضع هواوي على ذمة تونس كل الامكانيات المتاحة لمساعداتها على التوقي بصفة أفضل من فيروس كورونا وكذلك لعلاجه، وذلك من خلال تأمين أنظمة صحية رقمية لفائدة الحالات الاستعجالية”.
وجدّد السيّد عبد اللطيف المكي شكره لمجهودات العملاق الصيني هواوي المتواصلة لمساعدة تونس على تجاوز هاته الأزمة الصحية.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here