الصافي سعيد:”لن أوقّع على إعدامي..”

0

المنبر التونسي(الصافي سعيد) – أعلن النائب عن حزب تحيا تونس مبروك كرشيد عن سحب مشروع قانون ما أسماه بـ”أخلقة الحياة السياسية”، وذلك بعد ما أثاره المشروع من رفض واستهجان من الهيئة الوطنية للمحامين والإتحاد العام التونسي للشغل والنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين ومن عموم التونسيين، ما اضطر عدد من النواب إلى سحب توقيعاتهم.

ومن بين النواب الذين سحبوا توقيعاتهم، النائب الصافي سعيد الذي أوضح في برنامج ”أحلى صباح” اليوم الإثنين، أنّه تلقى دعوة للإمضاء على عريضة قبل ظهور جائحة كورونا بشهر تقريبا حول ”الأخبار الزائفة”، وأنّه عاين بنفسه وقرأ نصا مغايرا تماما للنص المتداول أمس وأنّه أمضى على العريضة بعد نقاش مطول مع النائب مبروك كرشيد لإضافة بعض الفقرات والتخلي عن أخرى .

وقال ”تفاجأت أمس بنص آخر، واتصلت بكرشيد للاستفسار وأعلمته بأنّه إذا ثبت أنّ هناك تلاعب بالإمضاءات سأسحب توقيعي وهذا ما حصل فعلا”.

وتابع ”نحن جميعا منتوج حريات أنا موجود في تونس بفضل الحريات ولن أوقّع على إعدامي، وأنا مدافع شرس على الحرية رغم ما أتعرّض له  من حروب أكثر شراسة من كورونا في شخصي”.

وأكّد الصافي سعيد أنّ ما حصل أمس هي تضاربات سياسية وتضاربات للمافيات، حسب تعبيره.

واعتبر أنّه من حق الصحفي أن يبحث ويقول رأيه بكل حرية، مضيفا قوله ”أنا صحفي واخترت هذه المهنة لأكون حرا ولا يهمني من يسوق لمثل هذه الخزعبلات ويدسها دسا لأغراض سياسية”.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here