فيروس كورونا: وزارة الصحة تقرر الإيواء الإجباري في هذه الولايات

0

المنبر التونسي (وزارة الصحة) – بداية من اليوم الاثنين 6 أفريل 2020، تشرع وزارة الصحة، في إيواء كل الحاملين السالمين لفيروس “كورونا” المستجد، إجباريا، في مراكز مهيئة بولايات مدنين وصفاقس والمنستير.
وقال رئيس لجنة الحجر الصحي بوزارة الصحة محمد الرابحي إن إقرار إجبارية إيواء الحاملين السالمين للفيروس في مراكز الايواء المخصصة للحجر الصحي الاجباري، بالتنسيق مع وزارة العدل، جاء بعد ثبوت عدم نجاعة الاعتماد سابقا على منهج التحسيس لدفعهم إلى التوجه إلى هذه المراكز.

وسوف يتزايد عدد الأشخاص الذين سيتم إيواؤهم في هذه المراكز، التي تأوي حاليا 105 شخصا، بشكل ملحوظ، بعد أن أصبح الأمر اجباريا، و”من الوارد جدا أن يقع إحداث مراكز مماثلة أخرى اذا ما استدعت الحاجة إلى ذلك” وفق تصريح الرابحي.

ويقع اخضاع الحاملين السالمين لفيروس “كورونا” بهذه المراكز إلى المراقبة الطبية الدقيقة ولا يتم السماح لهم بمغادرتها إلا بعد التأكد من شفائهم التام من هذا الفيروس، حسب ما أكده الرابحي، الذي شدد على أن وزارة الصحة قد وفرت ظروف إقامة طيبة بهذه المراكز من حيث الاعاشة و النظافة و الغذاء.

وأفاد الرابحي أن المصابين بفيروس “كورونا” الذين تظهر عليهم الأعراض يقع توجيههم للمستشفيات فيما تتم إحالة الحاملين السالمين لفيروس “كورونا” إلى المراكز الثلاثة المذكورة، مشددا على أن الحاملين السالمين للفيروس يمثلون خطرا حقيقيا على المجتمع لأن أعراض الإصابة لا تظهر عليهم و بالتالي لا يقع الحرص على تجنبهم وتحاشيهم مما يعزز عملية العدوى بشكل كبير.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.