متابعة لنتائج تحاليل للإصابة بفيروس كورونا في الجهات

0

المنبر التونسي (متابعة لنتائج تحاليل للإصابة) – أربع إصابات عدوى اضافية بفيروس كورونا في الجهة

سجّلت ولاية منوبة في وقت متأخر من مساء امس الاحد اربع حالات اصابة جديدة بفيروس الكورونا بمنوبة المدينة ، ليصبح عدد الاصابات الجملية 20 حالة منها حالة وفاة حسب تصريح المديرة الجهوية للصحة بمنوبة ايمان السويسي لصحفية مكتب (وات) .

وقد سجلت الحالات الجديدة في مدينة منوبة التي وردت نتائجها ليلا، بمحيط عائلة الشيخ المتوفي الخميس الماضي بمصحّة خاصة ، ليصبح عدد الاصابات في محيط عائلته تسع إصابات ,وهي نتيجة عدوى محليّة غير معروفة المصدر لحد الان، وذلك ،في انتظار صدور نتائج بقية التحاليل طيلة اليوم الاثنين.

وبارتفاع هذا العدد من المنتظر أن يتضاعف عدد حالات العزل الذاتي للمصابين الذين يتواصل عزلهم كإجراء وقائي والبالغ عددهم الى حدود اليوم الاحد 91 حالة وذلك بعد مباشرة الادارة الجهوية للصحة اليوم إجراء بحث معمّق في محيط المصابين التسعة بفيروس كورونا المستجد.
وكانت الادارة الجهوية بمنوبة قد باشرت عملية رفع عينات لمخابر التحاليل عبر فريقها الخاص وهو ماضاعف من عدد التحاليل المجراة يوميا للحالات المشتبه بها .
وبتضاعف عدد الاصابات واغلبها بمدينة منوبة ، جدّدت والية منوبة رجاء الطرابلسي دعوتها لمواطني الجهة باحترام اجراءات الحجر الصحي الشامل وحظر التجول تجنبا لانتشار العدوى في هذا الظرف الوبائي خاصة مع تواصل الحركية عادية في مختلف المناطق وبتفاوت ، رغم تدخلات دوريات الامن والحرس والجيش الوطنيين المتواصلة ليلا نهارا.

الأحد 5 أفريل

منوبة : لا اصابات اضافية بالكورنا اليوم في منوبة

في انتظار صدور 50 تحليلا غدا الاثنين منوبة في 05 افريل 2020 / لم تسجل ولاية منوبة اليوم اية حالة اصابة اضافية بالكورونا ، في انتظار صدور نتائج حوالي 50 تحليلا تم رفعها للمخابر امس السبت من بينها أفراد عائلة حالة الوفاة التي تم دفنها امس بمقبرة سيدي عمر بمنوبة ،حسب تصريح المديرة الجهوية للصحة بمنوبة ايمان السويسي لصحفية مكتب وات بمنوبة مساء اليوم الاحد .
وقد بلغ عدد حالات الاصابة بالجهة 16 حالة منها حالة وفاة وبلغ عدد الحالات المتواصل عزلها 91 حالة.

كما ارتفع عدد حالات ممن انهوا فترة العزل الازمة دون تسجيل اعراض مرضية الى 272 حالة، ليبلغ بذلك عدد حالات العزل منذ بداية العمل بالاجراء الى 379 حالة ،وسط توقعات بارتفاع العدد بداية من الغد بعد تحديد محيط الاصابات الجديدة المسجلة امس السبت وعددها ستة اصابات جديدة ، والزامها بالعزل الصحي الذاتي او الحجر الصحي الوجوبي كما معمول به في الاطار.

سليانة : 8 تحاليل سلبية من بينهم 7 أشخاص كانوا عالقين بالمعبر الحدودي رأس الجدير

افاد المدير الجهوي للصحة بسليانة محمد الفرجاوي مساء اليوم الأحد صحفية (وات) بالجهة أن نتائج ال8 تحاليل التي تم رفعها أمس السبت صدرت مساء اليوم الأحد وجميعها سلبية مما يؤكد عدم إصابتهم بفيروس “كورونا ” المستجد وبين المصدر ذاته أن من بين هذه التحاليل 7 تحاليل ل 7 اشخاص(كهول و شباب) ،من أصيلي ولاية سليانة، ممن كانوا عالقين بالمعبر الحدودي رأس الجدير بالجانب الليبي، تم وضعهم في ساعة متأخرة من أول أمس الجمعة في الحجر الصحي الإجباري ، بالمركب الشبابي بسليانة الشمالية و تحاليل آخر لشاب من معتمدية قعفور وأضاف الفرجاوي أنه لم يتم تسجيل اية إصابة مؤكدة بفيروس “كورونا المستجد ” بولاية سليانة مؤكدا أن نتائج التحاليل التي تم رفعها ل 26 شخصا يشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا سلبية وأشار المدير الجهوي للصحة إلى أن عدد الأشخاص الخاضعين للحجر الصحي الذاتي بلغ 78 شخصا فيما بلغ عدد الأشخاص اللذين أتموا فترة الحجر الصحي الذاتي 162 شخصا

القصرين : نتائج سلبية ل 58 عينة لأشخاص يشتبه في حملهم لفيروس ” كورونا ” بالجهة

أثبتت التحاليل المخبرية التي أجريت على 58 عينة رفعت يوم أمس السبت لعدد من الأشخاص المشتبه في حملهم لفيروس ” كورونا” بولاية القصرين (منهم مسنة أصيلة معتمدية سبيبة وطفل رضيع متوفي أصيل معتمدية العيون ) مع عدد من الأشخاص الخاضعين للحجر الصحي الإجباري بالجهة ، خلّوه أصحابها من هذا الفيروس وفق المدير الجهوي للصحة عبد الغني الشعباني.
وبين الشعباني في تصريح ل(وات) أن الأشخاص الخاضعين للحجر الصحي الإجباري الذين صدرت نتائج تحاليلهم اليوم سيعودون غدا الى حياتهم الطبييعة بعد إستكمالهم مدّة حجزهم المحددة ب14 يوما وبعد التثبت مرتين من عدم حملهم للفيروس ، مشددا على ضرورة إلتزام كافة المواطنين بالجهة بتراتيب الحجر الصحي الشامل حفاظا على سلامتهم وسلامة المحيطين بهم وتجاوز هذه الفترة الصعبة في ظل تواصل إنتشار وباء ” كوفيد -19 .

صفاقس: دفعة تضم 34 تحليلا تصل إلى صفاقس من مخبر معهد باستور كل نتائجها سلبية

وصلت مساء اليوم الأحد إلى الإدارة الجهوية للصحة بولاية صفاقس نتائج دفعة جديدة من التحاليل الخاصة بمرض “كورونا” قادمة من المخبر المرجعي بمعهد باستور بتونس العاصمة تضم 34 تحليلا وقد كانت كلها سلبية علما وأن الجهة تنتظر وصول دفعات أخرى ما زالت قيد الإنجاز في الساعات القادمة وفق ما أفاد به (وات) المدير الجهوي للصحة علي العيادي.
وبحسب آخر الإحصائيات المحينة الخاصة بانتشار الفيروس في ولاية صفاقس، فإن العدد الجملي للإصابات المؤكدة وصل إلى 29 إصابة وعدد الوفيات أربعة في حين يقيم خمسة مرضى بمركز كورونا بالمستشفى الجامعي الهادي شاكر من بينهم امرأة من تطاوين.
ويبلغ عدد الخاضعين للحجر الصحي الإجباري 93 مواطنا قدموا من ليبيا يوم الجمعة الفارط وقد تم وضعهم قيد الحجر الصحي الجماعي بمركب سكني وضعته وزارة أملاك الدولة على ذمة وزارة الصحة علما وأن المقيمين بهذا المركز كانوا محل متابعة من وزير الصحة عبد اللطيف المكي اليوم الأحد الذي عاين ظروف الإيواء والمتابعة الصحية التي يتمتعون بها.

من جهة أخرى أفاد المدير الجهوي للصحة بصفاقس أنه ينتظر أن يرفع قسم المساعدة الطبية الاستعجالية 04 بصفاقس مساء اليوم الأحد 18 عينة لأشخاص يشتبه بإصابتهم بفيروس “كورونا” سيتولى مخبر التحاليل الجرثومية بالجهة تحليلها غدا الاثنين كأول دفعة سينجزها هذا المخبر بعد تهيئته في الأيام القليلة الماضية.

القيروان: تسجيل أول حالة عدوى أفقية بالجهة والادارة الجهوية للصحة تدعو المواطنين الى الالتزام الكلي والفعلي بالحجر الصحي

أعلن المدير الجهوي للصحة بالقيروان، حمدي الحذري، اليوم الأحد، عن تسجيل أول حالة عدوى أفقية بفيروس”كورونا” المستجد في ولاية القيروان لشاب يبلغ من العمر 28 عاما ويقطن وسط مدينة القيروان، داعيا المواطنين، في هذا الإطار، الى ضرورة الالتزام الكلي والفعلي بالحجر الصحي العام والى ارتداء الكمامات عند ضرورة الخروج.

وأوضح، في تصريح لـ(وات)، أن هذا الشاب توجّه يوم الجمعة المنقضي على الساعة العاشرة ليلا الى مستشفى ابن الجزار بالقيروان وكان يشكو من سعال وضيق في التنفس، فتم فحصه في وحدة الفرز التي تم تركيزها في مدخل المستشفى ليتبيّن انه يحمل اعراض الاصابة بفيروس “كورونا”.

وأضاف أنه تم، في مرحلة اولى، ايواء المصاب بوحدة العزل الصحي بالمستشفى ونقله إثر ذلك الى مستشفى فرحات حشاد بسوسة، وقد تم يوم أمس السبت رفع عينات منه وتبين بعد اجراء التحاليل انه مصاب بفيروس “كورونا”.
وأشار، سياق متّصل، الى ان عدد الاصابات بولاية القيروان ارتفع الى 5 اصابات مؤكدة من بينها حالة بصدد التماثل للشفاء، على حد قوله.

نابل: تسجيل حالة وفاة ثانية بفيروس كورونا لرئيس فرع بنكي بمنزل بوزلفة

سجلت ولاية نابل اليوم الأحد، حالة وفاة ثانية لرجل مصاب بفيروس كورونا، وهو رئيس فرع بنكي بمنزل بوزلفة يبلغ من العمر 58 سنة، وأصيل ولاية بن عروس، وفق ما صرح به المدير الجهوي للصحة بنابل عادل الحدادي، ل (وات).

وأفاد الحدادي، بأن المتوفي كان مقيما بمستشفى عبد الرحمان مامي للامراض الصدرية بأريانة، وفارق الحياة اليوم بعد أن تعكرت حالته الصحية، مؤكدا أن مصالح الادارة الجهوية للصحة، انطلقت في القيام بتحديد المسار الذي يشمل زملاء المتوفي، وكل من كان على اتصال به، وذلك بالرجوع الى كاميرا المراقبة بالبنك.

وأضاف أنه سيتم اخضاع هؤلاء الأشخاص للعزل الصحي الذاتي، وأخذ عينات للقيام بالتحاليل والتثبت من إمكانية إصابتهم بالفيروس.

من جهة أخرى، أكد الحدادي أن نتائج التحاليل التي أجريت أمس السبت على 19 عينة وردت جميعها سلبية، دون تسجيل حالات اصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد بالجهة، حيث بقي عدد الحالات المؤكدة 10 حالات في انتظار صدور نتائج 47 تحليلا.
ولفت في السياق ذاته، الى أن 520 شخصا يواصلون مدة العزل الذاتي من مجموع 1576 حالة تمت متابعة وضعيتهم الصحية إلى غاية اليوم الأحد.

وبين الحدادي، أنه في اطار التمشي الذي وضعته وزارة الصحة، تم نقل 4 من المصابين بفيروس كورونا بولاية نابل، للإقامة بإحدى المستشفيات بولاية المنستير لمتابعة وضعيتهم الصحية ضمن إجراء الحجر الصحي الإجباري.
تجدر الإشارة، الى أن ولاية نابل سجلت يوم الجمعة الفارط، أول حالة وفاة بفيروس كورونا لرجل يبلغ من العمر 65 سنة مقيم بمعتمدية الحمامات.

المهدية: التحاليل المخبرية تثبت سلامة جميع مخالطي فني الانعاش المصاب بوباء كورونا وثبوت إصابة عائلية واحدة

أكدت الإدارة الجهوية للصحة بالمهدية، الأحد، ان جميع التحاليل المخبرية التي خضع لها مخالطو فني الإنعاش الاستعجالي بالمستشفى الجامعي الطاهر صفر الذي ثبتت إصابته بفيروس “كورونا”، كانت نتائجها سلبية باستثناء إصابة عائلية واحدة مؤكدة.
وأوضحت إدارة الصحة أن 66 تحليلا شمل مخالطي الفني المذكور في الوسطين المهني والعائلي أظهرت سلامة الجميع إلا فردا من عائلته وهو سبب نقل العدوى.

واشار نفس المصدر الى أنه سيجري نقل المصابين الاثنين مباشرة إلى مركز الحجر الصحي الإجباري بالمسنتير الذي يستقبل الإصابات المؤكدة من نابل وتونس ومنوبة والكاف والمهدية وفقا لما قررته وزارة الصحة.
وعكف فريق طبي مختص على تشخيص قائمة بمخالطي الحالة المؤكدة واتخاذ مختلف الإجراءات المتعلقة بالعزل ورفع العينات.

وكان نفس الفريق قد باشر مساء امس رفع عينات من 22 شخصا قادمين من القطر الليبي ويخضعون للحجر الصحي الإجباري بأحد فنادق الجهة اين يقيم حوالي 129 فردا أغلبهم اتموا الأسبوع الأول من الحجر الصحي.
وسجلت ولاية المهدية منذ تفشي جائحة كورونا بالبلاد، 12 إصابة منها حالة وفاة وتتوزع هذه الإصابات إلى 6 بمتعمدية هبيرة و3 ببومرداس و3 بمعتمدية المهدية.

توزر: شفاء المصابين الستة بفيروس كورونا وعودتهم الى منازلهم

أعلن المدير الجهوي للصحة بتوزر نبيه ثابت في تصريح اعلامي ظهر اليوم الاحد، عن شفاء المصابين الستة بفيروس كورونا المستجد بجهة توزر، بعد ورود نتائج سلبية لتحاليلهم الطبية المنجزة أول أمس الجمعة، للمرة الثانية بعد تحاليل رفعت يوم 1 أفريل الجاري وكانت نتائجها سلبية.

وأضاف أن المصابين الستة غادروا اليوم اقامتهم في الحجر الصحي الاجباري نحو منازلهم حيث سيواصلون إجراءات الحجر الصحي الذاتي لمدة 14 يوما قبل اعلانهم حالات متعافية نهائيا لتسجل بذلك ولاية توزر صفر حالة مجددا.

وبين ذات المصر أن تحاليل شخصين مشتبه باصابتهما بفيروس كورونا وردت كذلك سلبية، مشيرا الى أن الجهة تسجل حاليا مواصلة إجراءات الحجر الصحي الاجباري لفائدة 13 شخصا مع انهاء جميع من كانوا في الحجر الذاتي هذا الاجراء وهم من أبناء الجهة العائدين من بلدان اجنبية أو من مناطق أخرى في تونس.
ولاحظ في هذا السياق أن تسجيل صفر حالة لا يعني التخلي عن إجراءات الحجر الصحي الشامل، داعيا الى ضرورة احترام هذا الاجراء باعتبار أن الفترة الحالية هي فترة انتقال الفيروس وذروة انتقال العدوى وهو ما يفرض الحفاظ على الجهة بصفر من الحالات.

يذكر ان ولاية توزر سجلت يوم 27 مارس المنقضي 6 حالات إصابة بفيروس كورونا، تتوزع على 4 معتمديات بمعدل حالتين في توزر ومثلهما في دقاش وحالة وحيدة في كل من نفطة وتمغزة وتعود الاصابات لخمسة أشخاص عادوا مؤخرا من جزيرة جربة إضافة الى حالة عدوى وحيدة.

قفصة: نتائج تحاليل عيّنات 29 شخص بقفصة تؤكّد عدم إصابتهم بفيروس كورونا

أثبتت نتائج التحاليل المخبرية التي أجريت على عيّنات ل 29 شخص من ولاية قفصة عدم إصابتهم بفيروس كورونا المستجد حسب ما أكّده لوكالة تونس إفريقيا للانباء اليوم الأحد المدير الجهوي للصحّة بقفصة سالم ناصري.

وقال المسؤول إنّ ” نتائج التحاليل المخبرية التي أجريت بمخبر معهد باستور بتونس العاصمة بتونس على 29 عيّنة من مجموع العيّنات التي رفعتهما يوم الجمعة 3 أفريل فرق قسم المساعدة الطبّية كانت سلبية ما يعني عدم إصابة هؤلاء الاشخاص بوباء كورونا .
وكانت هذه الفرق قد رفعت أول أمس الجمعة 39 عيّنة وأرسلتها لإخضاعها للتحليل الخاص بفيروس كورونا ومن المتوقّع حسب سالم ناصري أن يتمّ في الساعات القادمة الإعلان عن نتائج العشر عيّنات المتبقيّة.

ولفت هذا المسؤول أنّ هذه النتائج هي لعيّنات رفعتها فرق طبّية وشبه طبّية بقفصة بعد الإعلان يوم الاربعاء الماضي عن إصابات جديدة بوباء كورونا بالجهة أي أنها كلّها عيّنات لأشخاص تواصلوا مع المصابين ويبقي إلى حدّ الان عدد الاشخاص المصابين منذ بداية ظهور هذا الوباء ببلادنا, في حدود ثمانية أشخاص بجهة قفصة من بينهم شخص تعافى تماما من الفيروس.
وللاشارة فقد تمّ خلال هذا الاسبوع الإعلان عن سبع إصابات جديدة بعدوى فيروس كورونا بمعتمديتي المتلوي وقفصة الجنوبية منها إصابتان لمسؤولين جهويين عضوين في خلية الازمة المعنية بمتابعة تطوّر الوضع الوبائي لفيروس كورونا على الصعيد الجهوي.

وظهرت هذه الاصابات بعد مرور مدّة شهر من تسجيل أول إصابة بقفصة يوم 2 مارس 2020 لشخص عاد من إيطاليا، وهي أيضا كانت أوّل إصابة على الصعيد الوطني.
وقد تعافى هذا المصاب بعد أن قضّى فترة في مستشفى جامعي بسوسة للتداوي.
ويقيم حاليا بالمستشفى الجهوي بقفصة ثلاث مصابين بفيروس كورونا, وصف المدير الجهوي للصحة سالم ناصري حالتهم الصحّية ب “المستقرّة” .
وتمّ في اليومين الماضيين نقل مصابين إثنين إلى المستشفى الجامعي فرحات حشاد بسوسة وإلى مستشفى عبد الرحمان مامي للأمراض الصدرية بأريانة إضافة إلى نقل مصابين إثنين آخرين إلى مركز مخصّص لإيواء المصابين بفيروس كورونا بالمنستير.

وأفضت عمليّات التقصّي ومسح الاشخاص المخالطين مباشرة للأشخاص المصابين بكورونا والتي قامت بها فرق طبّية وشبه طبّية بقفصة منذ يوم الخميس وإلى غاية يوم أمس السبت ،إلى رفع حوالي 194 عيّنة وإرسالها إلى مخابر بتونس العاصمة لإخضاعها للتحاليل الخاصّة بفيروس كورونا, وهي تقريبا جميعها عيّنات لأشخاص يقطنون معتمديتي المتلوي وقفصة الجنوبية ممّن خالطوا المصابين المعلن عنهم بولاية قفصة وذلك حسب مصادر طبّية بالجهة.

وأكّد سالم ناصري أنّ عمليّات التقصي ورفع العيّنات ستتواصل وسوف تتّسع دائرتها لتشمل الأشخاص الذين تواصلوا مباشرة بالأشخاص المعلن عن إصاباتهم خلال هذا الأسبوع.
ويخضع حاليا لإجراء الحجر الذاتي بكافة أنحاء ولاية قفصة ما لا يقلّ عن 577 شخص من مختلف أنحاء الولاية حسب إحصاء أعلنت عنه اليوم الاحد خليّة الازمة التابعة للجنة الجهوية للتوقي من الكوارث وتنظيم النّجدة.

زغوان: 50 شخصا يتمّون اليوم فترة الحجر الصحي الإجباري بالمركب الصحي بجبل الوسط دون تسجيل أية أعراض مرضية لديهم

غادر 50 شخصا، اليوم الأحد، المركب الصحي بجبل الوسط من ولاية زغوان بعد إتمامهم فترة الحجر الصحي الاجباري الذي خضعوا إليه منذ عودتهم من كندا يوم 23 مارس الماضي.

وفي هذا الإطار، ذكرت المديرة الجهوية للصحة بزغوان، هاجر الميساوي، في تصريح لـ”وات”، أن كافة المغادرين يتمتعون بصحة جيدة ولم تظهرعليهم أعراض الفيروس طيلة إقامتهم بالمركب الصحي.
من جهة أخرى، أذن والي زغوان، صالح المطيراوي، بتسخير3 سيارات لنقل عدد من هؤولاء المواطنين إلى الجهات التي يقطنون بها، وتمكين بعض العائلات المرافقة لذويهم الخاضعين للحجر من تراخيص تنقل لمقرات إقامتهم.

المنستير: حالة شفاء لامرأة من فيروس كورونا المستجد

سجلت ولاية المنستير إلى غاية اليوم الأحد حالة شفاء وحيدة من فيروس كورونا المستجد لامرأة تبلغ من العمر 36 سنة، حسب ما أفاد به المدير الجهوي للصحة بالمنستير محمّد المنصف الهواني (وات)، ملاحظا ان تسجيل 27 تحليلا إيجابيا من مجموع 340 تحليل بيولوجي بالجهة مؤشر مهم لتجاوز هذه المرحلة.

ويتلقى مريضان اثنان العلاج بالمستشفى الجامعي فطومة بورقيبة بالمنستير من مجموع 27 مصاب بفيروس كورونا المستجد في ولاية المنستير في حين يخضع البقية للحجر الصحي الذاتي وتقع مراقبتهم يوميا، حسب الهواني.

وأكد ذات المسؤول ان 299 شخصا يواصلون حاليا الحجر الصحي الذاتي فيما انهى 408 شخصا الحجر الصحي الذاتي وعادوا لممارسة حياتهم بشكل عادي، حاثا المواطنين بالجهة على احترام الحظر الصحي الذاتي والحظر الصحي الشامل والإلتزام بكلّ قواعد حفظ الصحة وحماية المحيط في السلوكيات اليومية.

وعرفت ولاية المنستير وضع 93 شخصا في الحجر الصحي الجماعي، موزعين على مركزين اثنين في المنطقة السياحية بالمنستير، حيث يعدّ المركز الأوّل 78 شخصا قدموا من مصر والثاني 15 شخصا قدموا من ليبيا وجميعهم في حالة صحية جيّدة ويحترمون العزل الصحي الذاتي في غرفهم، حسب ما صرح به المدير الجهوي للصحة مضيفا ان جميع الأطراف المتدخلة من وزارة الصحة والولاية والسلط الأمنية يسهرون على تأمين كلّ مستلزماتهم من رقابة صحية وإعاشة وغيرها.

وكان مركز المنستير المخصص لإحتضان حاملي فيروس كورونا المستجد هو أوّل مركز انطلق استغلاله أمس من بين 6 مراكز في كامل البلاد حيث استقبل إلى غاية الأمس 21 شخصا مصابا بفيروس كورونا المستجد من ولايات الكاف وقفصة والمهدية وقابس وتونس ومنوية ونابل وستصل اليوم دفعة ثانية مبدئيا من بن عروس وسوسة، حسب ذات المصدر.
وتعمل في مركز المنستير فرق طبية وشبه طبية وأمنية وشركات خدمات مختصة في التطهير والتعقيم وتأمين الإعاشة والتصرّف في الفضلات وسيارة اسعاف.
ويندرج إحداث هذا المركز وبقية المراكز ضمن الخطة الوطنية لوزارة الصحة للتوقي والترصد والتصدي لفيروس كورونا المستجد، وفق المدير الجهوي للصحة.

ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا بولاية بنزرت إلى 16حالة بعد تسجيل اصابة جديدة الاحد

سجلت ولاية بنزرت اليوم الأحد حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليبلغ العدد الجملي للاصابات بالجهة 16 حالة منذ بدء انتشار الفيروس في تونس، وفق ما افاد به مراسل (وات) بالجهة المدير الجهوي للصحة ببنزرت جمال الدين السعيداني.

وأوضح المصدر ذاته أن الحالة الجديدة تعود لكهل يبلغ من العمر 57 سنة وهو اصيل معتمدية منزل جميل، مضيفا ان مصدر العدوى معروف وهو يخضع رفقة كل افراد عائلته للحجر الصحي الذاتي.
وبين أن الوضعية الصحية للمصاب مستقرة ومطمئنة وهو على اتصال مع الفريق الطبي المكلف بمتابعة حالات الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا، مثله مثل بقية الحالات بالجهة.

يذكر أن الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا بولاية بنزرت تتوزع على معتمديات منزل جميل ومنزل بورقيبة وبنزرت الشمالية، وفق ذات المصدر.

سوسة: ارتفاع عدد الوفايات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا إلى ثلاث

اكد المدير الجهوي للصحة بسوسة سامي الرقيق ان قسم الإنعاش بالمستشفى الجامعي فرحات حشاد بسوسة سجل اليوم الأحد وفاة شخص يبلغ من العمر ستين سنة نتيجة اصابته بفيروس كورونا المستجد مشيرا الى ان الفقيد ية اصيل احدى ارياف القلعة الكبرى ويشغل خطة رئيس مصلحة بالمندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بالجهة وأضاف الرقيق في تصريح لوات ان مستشفى فرحات حشاد سجل كذلك وفاة شخص اصيل معتمدية كندار مساء امس السبت بعد ايوائه بقسم الإنعاش قبل نحو أسبوع مشيرا الى ان المتوفي يبلغ من العمر 48 سنة ويتحمل مسؤولية محلية باحد الأحزاب السياسية وترتفع بذلك عدد حالات الوفاة الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد بولاية سوسة اليوم الاحد إلى ثلاث وفيات بعد تسجيل وفاة أولى لامراة مسنة يوم 18 مارس عماد

سوسة : إصابة ثالثة بكورونا بهرقلة ومجموع الإصابات يرتفع الى 53 إصابة مؤكدة

افادت بلدية هرقلة اليوم الاحد بان نتيجة تحليل زوجة المصاب الثاني بفيروس كورونا كانت إيجابية لتكون بذلك بذلك الحالة لثة المصابة بالفيروس بمدينة هرقلة وكانت اللجنة المحلية لمتابعة الوضع الصحي بهرقلة أعلنت يوم الجمعة الماضي عن تسجيل إصابة ثانية مؤكدة بفيروس كورونا لمواطن في العقد الثالث من عمره وذلك بعد ان اثبتت التحاليل المخبرية حمله للفيروس يذكر ان مدينة هرقلة سجلت اول إصابة بفيروس كورونا لدى قاطن بالمدينة وحامل للجنسية الرومانية ولكنه تعافى من الفيروس بعد إقامة بالمستشفى الجامعي فرحات حشاد بسوسة ومن جهته اكد المدير الجهوي للصحة بسوسة سامي الرقيق لوات ان مجموع الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا ارتفع بولاية سوسة اليوم الاحد الى 53 إصابة مؤكدة بعد تسجيل 5 إصابات جديدة عماد

باجة: تسجيل إصابة ثانية بفيروس كورونا

تم اليوم الأحد بباجة، تسجيل ثاني إصابة بفيروس كورونا المستجد، لتاجر عمره 39 سنة منتصب بأهم سوق بمدينة باجة، مما يجعل تحديد مخالطيه عملية صعبة، وفق تقدير خميس الكعبي المدير الجهوي للصحة.

وأفاد الكعبي، في تصريح أدلى به ل (وات)، بأن المصاب الثاني كان قد زار الطبيب منذ قرابة 20 يوما لتعرضه لنزلة برد، وتبين بعد ذلك أنه قام بزيارة ووالديه في جزيرة جربة من ولاية مدنين، مما جعل الطبيب يتصل بالمصالح الصحية المختصة ليتم رفع عينة من التاجر أكدت إصابته بفيروس كورونا المستجد.

ويتوصل اليوم تحديد مخالطى التاجر ووضعهم فى الحجر الصحي الإجباري، علما وأن نتائج تحاليل مخالطي الأمني (المصاب الأول) بمعتمدية تستور من ولاية باجة، والبالغ عددهم 35 شخصا، بما فيهم زملاؤه الأمنيين، وردت جميعها سلبية، وفق تصريح الكعبي.

يشار إلى أن عدد الاشخاص الذي شملهم إجراء الحجر الصحي الذاتي بولاية باجة، بلغ حتى يوم أمس السبت 323 شخصا من العائدين من دول أجنبية تعاني من تفشي الوباء، أو من العائدين من بؤر الوباء بتونس، منهم 99 شخصا ما زالوا يخضعون لهذا الإجراء الوقائي.
كما تم منذ يوم 31 مارس المنقضي، إرسال 45 عينة لمشكوك في إصابتهم بفيروس كورونا المستجد بولاية باجة الى مخابر التحليل بتونس، ثبت أن جميعها سلبية.

قابس: نتائج سلبية ل18 تحليلا وشفاء تام لثلاثة مصابين بفيروس كورونا

قال المدير الجهوي للصحة بقابس، رياض الشاوش، في تصريح أدلى به اليوم الأحد لمراسل “وات”، إن الإدارة الجهوية تلقت الليلة الماضية نتيجة 18 تحليلا تم إجراؤها على عينات أخذت يوم 03 افريل الجاري من أشخاص اشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا، مشيرا إلى أن نتائج هذه التحاليل “كانت كلها سلبية”.

وأفاد الشاوش بأن من بين التحاليل التي تم إجراؤها ثلاثة تتعلق بأشخاص مصابين بفيروس كورونا، مبينا أن هذه التحاليل هي الثانية التي تم اجراؤها على هؤلاء الأشخاص الثلاثة، بعد تحاليل أولى كانت نتيجتها سلبية، ودلت على تماثلهم للشفاء.

وأوضح أنه “يمكن القول اليوم بأن هؤلاء الأشخاص قد تخلصوا بشكل تام من فيروس كورونا”.
من ناحية أخرى، ذكر الشاوش أنه تم الليلة الماضية نقل ثلاثة من الأشخاص السبعة المصابين بفيروس كورونا إلى ولاية المنستير، وأنه لم يبق بالجهة، بعد شفاء ثلاثة أشخاص من هذا الفيروس، سوى مريض واحد، مشيرا إلى أن هذا المصاب في وضع صحي مطمئن، وتتم متابعته من قبل فريق صحي مختص.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.