بورشه تسلّم نحو ‎‎53,000‎ سيارة في الربع الأول من العام ‎‎2020 ‎

0

المنبر التونسي (بورشه)  سلمت بورشه ‎‎53,125‎ سيارة للعملاء في جميع أنحاء العالم في الأشهر الثلاثة الأولى من العام 2020‏. وانخفض عدد السيارات التي تم تسليمها بواقع ‎‎5‎ بالمائة مقارنة بنفس الفترة من العام السابق بسبب تبعات وباء كورونا. وجاء طراز كاين في الصدارة حيث بلغت حصيلة مبيعاته ‎‎18,417‎ سيارة، تلاه طراز ماكان بـ ‎‎15,547‎ سيارة. وظلّ الطراز الحالي من سيارة بورشه ‎‎911‎ يحظى بشعبية كبيرة بين العملاء، حيث سلّمت الشركة ‎‎8,482‎ سيارة من هذا الطراز الرياضي المميز مسجلةً زيادة قدرها ‎‎16‎ بالمائة في مبيعات السيارة مقارنة بنفس الفترة من العام السابق. كما بلغ عدد السيارات التي سملتها الشركة من طراز تايكان في الربع الأول من هذا العام ‎‎1,391‎ سيارة، وهي أول سيارة رياضية كهربائية بالكامل طرحتها بورشه في الأسواق في نهاية العام 2019‏.

وفي هذا الصدد قال ديتليف فون بلاتن عضو المجلس التنفيذي المسؤول عن المبيعات والتسويق في بورشه إيه جي: “لم تكن بورشه الشركة الوحيدة التي تأثرت مبيعاتها بجائحة كورونا. ينصبّ تركيزنا اليوم على التكاتف مع شركائنا في جميع أنحاء العالم، فمن خلال العمل معاً سنكون قادرين على مواجهة أي تطورات جديدة بسرعة وعلى نحو ملائم”. وأضاف قائلاً: “بعد التحديات الكبيرة التي شهدناها في الربع الأول من هذا العام، فإننا نعمل ما في وسعنا لإعادة تشغيل خطوط الإنتاج. إلا أن سلامة موظفينا وموظفي شركائنا، وكذلك صحة عملائنا وسلامتهم بالطبع، ستبقى على رأس أولوياتنا. نحن على يقين بأن الفترة المقبلة ستكون أفضل، فها نحن نشهد انتعاشاً واضحاً في سوق الصين حيث استأنفت جميع مراكز بورشه تقريباً ممارسة أعمالها كالمعتاد.”

المبيعات‎ في الصين والولايات المتحدة تبقى متصدرة

تم تسليم ‎‎14,098‎ سيارة بورشه للعملاء الصينيين في الربع الأول من عام 2020‏، مما يجعل الصين السوق الأكبر من حيث المبيعات. وجاءت السوق الأمريكية في المرتبة الثانية مجدداً، إذ بلغت حصيلة مبيعات السيارات فيها ‎‎11,994‎ سيارة. وفي ألمانيا، تمكنت بورشه من تسليم ‎‎5,214‎ سيارة للعملاء لتصل حصيلة السيارات التي تم بيعها في السوق الأوروبية ‎‎16,787‎ سيارة. أما في منطقة آسيا والمحيط الهادي وأفريقيا والشرق الأوسط فقد بلغت المبيعات ‎‎22,031‎ سيارة.

يمكن الحصول على مزيد من المعلومات والمواد المصورة من غرفة أخبار بورشه عبر الرابط: ‎newsroom.porsche.com

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.