عضو هيئة مكافحة الفساد يكذب الفخفاخ

0

المنبر التونسي(الياس الفخفاخ) – اكد محمد العيادي عضو الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد اليوم الاثنين 20 افريل 2020 ان قانون الصفقات العمومية الحالي يمكن من عقد صفقة عمومية في ظرف 48 ساعة دون دوس على القوانين.

واستغرب العيادي في مداخلة له على اذاعة “الديوان اف ام” من اشارة رئيس الحكومة الى ان صفقة الكمامات تستغرق 6 اشهر معتبرا ذلك ” مجانبا للصواب وغير دقيق” كما استغرب من عدم لفت انتباهه لذلك من قبل مستشاريه.

واوضح ان الفصل 49 من قانون الصفقات العمومية يشير الى امكانية التفاوض المباشر في مثل هذه الظروف مؤكدا ان التفاوض المباشر لا يعني الاتصال بالمزود عبر الهاتف وانه يقتضي ضبط قائمة قضيرة في المزودين واختيار واحد منهم.

واشار الى ان الهيئة تلقت 11 تبليغا عن هذه الصفقة وعن كراس الشروط مؤكدا ان اغلب الشكايات وردت من صناعيين اعتبروا ان كراس الشروط فيه اقصاء لعدد منهم.

واضاف انه كان يتمنى لو انتظر رئيس الحكومة صدور التحقيقات قبل اعلان رايه يوم امس معتبرا تصريحه رسالة سلبية للتونسيين وان عاقلين لا يمكن لهما التشكيك في وجود تضارب المصالح قي صفقة الكمامات التي وضعت نائبا في البرلمان هو جلال الزياتي ووزير الصناعة في قفص الاتهام.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.