عمدة يتحصل على 20 دينارا رشوة عن كل مساعدة اجتماعية يقدمها

0

المنبر التونسي(عمدة) – تلقت الهيئة إشعارا يتعلّق بالتبليغ عن شبهة تلاعب تنسب لموظفين بولاية زغوان من خلال منحهم ترخيص لفتح شركة لصنع قطاع غيار السيارات بالمنطقة الصناعية بزغوان لمباشرة نشاطها المهني على انها شركة لصناعة المعدات الطبية.

كما تلقت الهيئة إشعارا يتعلّق بشبهة تعمدّ بعض أعضاء المجلس الجهوي لعمادة طب الأسنان بولاية صفاقس استغلال الظرف الاستثنائي لأزمة تفشي فيروس كورونا من أجل التضييق على عمل أطباء الأسنان من خلال حرمانهم من مستلزمات الوقاية الضرورية لمباشرة نشاطهم المهني وتوزيعها على عيادات بعينها.

تلقت الهيئة إشعارا يتعلّق بالتبليغ عن شبهة تلاعب عمدة من ولاية نابل بقائمة المنتفعين بالإعانات الاجتماعية واسنادها لغير مستحقيها.

تلقت الهيئة إشعارا يتعلّق بالتبليغ عن شبهة تلاعب عمدة من ولاية صفاقس بقائمة الإعانات الاجتماعية وذلك من خلال تمرير مطالب المنح بالمحاباة.

تلقت الهيئة إشعارا يتعلّق بالتبليغ عن شبهة تلاعب عمدة من ولاية القيروان بقائمة المنتفعين بالإعانات الاجتماعية وتوزيعها على غير مستحقيها.

تلقت الهيئة إشعارا يتعلّق بالتبليغ عن شبهة تلاعب عمدة من ولاية زغوان بقائمة المنح الاجتماعية واسنادها لغير مستحقيها بالتواطؤ مع مرشدة اجتماعية.

تلقت الهيئة إشعارا يتعلّق بالتبليغ عن شبهة تحويل معتمد وعمدة من ولاية القيروان المساعدات العينيّة المخصصة للمنطقة لأصحاب محلّات بيع المواد الغذائيّة للتصرف فيه بالبيع.

تلقت الهيئة إشعارا يتعلّق بالتبليغ عن شبهة توزيع عمدة من ولاية المهديّة المساعدات الاجتماعية على غير مستحقيها وعن طريق المحاباة.

تلقت الهيئة إشعارا يتعلّق بالتبليغ عن شبهة حصول عمدة من ولاية سيدي بوزيد على مبلغ 20 دينارا على كلّ مساعدة اجتماعية يقدمها لمتساكني المنطقة.

تلقت الهيئة إشعارا يتعلّق بالتبليغ عن شبهة استيلاء عمدة من ولاية سيدي بوزيد بالتواطؤ مع شخص أخر على كمية السميد المخصّصة للمنطقة وبيع الكيس الواحد بـ (27) دينارا.

تلقت الهيئة إشعارا يتعلّق بالتبليغ عن شبهة احتكار عمدة من ولاية القيروان لمادة السميد وبيعه ليلا بأسعار تتراوح بين 35 و40 دينارا للكيس.

التبليغ عن شبهة قيام عمدة من ولاية نابل توزيع المساعدات الاجتماعية بالمحاباة ولغير مستحقيها.

تلقت الهيئة إشعارا يتعلّق بالتبليغ عن شبهة قطع مدير مدرسة بمنطقة سيدي بورويس من ولاية سليانة أشجار السرول الموجودة بالمدرسة وبيعها لخاصة نفسه.

مخالفات متعلّقة بالاحتكار والزيادة في الأسعار والبيع المشروط:

تلقت الهيئة اشعارا يتعلّق بالتبليغ عن شبهة تخزين شخص للمواد الغذائية الأساسيّة بمنزله الكائن بحي العمران معتمديّة أولاد حفوز من ولاية سيدي بوزيد وبيعها بأسعار مشطة.

تلقت الهيئة اشعارا يتعلّق بالتبليغ عن شبهة تعمد صاحب مخبزة كائنة بمجاز الباب ولاية باجة التلاعب بالوزن القانوني المعتمد للخبز من نوع باقات والتقليص فيه وبيعه بثمن 250مي.

تلقت الهيئة إشعارا يتعلّق بالتبليغ عن شبهة توزيع صاحب شركة لبيع المواد الغذائية بالجملة 250 طنا من مادة السميد المخصصة لمعتمدية بلخير من ولاية قفصة على مناطق اخرى علما بأن هذه الشركة هي الوحيدة بالمعتمدية.

تلقت الهيئة اشعارا يتعلّق بالتبليغ عن شبهة ترفيع بعض تجار المواد الغذائية بالتفصيل بمنطقة بلخير من ولاية قفصة في الاسعار خاصة بطاقات الشحن التي اصبحت ب 6000 مي.

تلقت الهيئة اشعارا يتعلّق بالتبليغ عن شبهة امتناع صاحب شركة لبيع المواد الغذائية بالجملة كائنة بحي النسيم بمدنين المدينة عن تزويد اصحاب محلات بيع المواد الغذائية بالمواد الغذائية الأساسية.

تلقت الهيئة اشعارا يتعلّق بالتبليغ عن شبهة فرض عدد من تجار عمادة العيايشة من معتمدية بلخير ولاية قفصة البيع المشروط لمادة الحليب والسكر.

تلقت الهيئة اشعارا يتعلّق بالتبليغ عن شبهة تخزين صاحب شركة لبيع المواد الغذائيّة بالجملة كائنة بمنطقة بوعبدلّة المنشية سوق الأحد بولاية قبلي المواد الغذائيّة الأساسيّة بمخازن بعيدة عن الشركة وتحويلها إلى جهات مجهولة منذ أكثر من شهر.

تلقت الهيئة اشعارا يتعلّق بالتبليغ عن شبهة ترفيع بعض أصحاب محلات بيع المواد الغذائية بمنطقة أولاد غانم من معتمدية جومين بولاية بنزرت في أسعار المواد الأساسية المدعمة.

تلقت الهيئة اشعارا يتعلّق بالتبليغ عن شبهة احتكار صاحب نيابة أعلاف بالمكنين من ولاية المنستير وبيع نصف الكمية المرصودة فقط للفلاحين وتخزين باقي الكمية لحسابه الخاص وبيعها بعد خلطها بمواد أخرى بأسعار مشطة.

تلقت الهيئة اشعارا يتعلّق بالتبليغ عن شبهة البيع المشروط من طرف بعض شركات بيع المواد الغذائية بالجملة بمعتمدية سجنان في ولاية بنزرت إلى جانب الامتناع عن التنقل للأرياف المنطقة لتزويد المحلات بالسلع الأساسية.

مخالفات متعلّقة بعدم التقيّد بشروط الحجر الصحّي الشّامل:

تلقّت الهيئة إشعارا يتعلّق بالتبليغ عن شبهة عدم احترام قرار الحجر الصحي الشامل من طرف بعض أصحاب سفن مخصّصة للصيد بميناء صفاقس وتواجد قرابة العشر أشخاص في غرفة لا تتجاوز مساحتها الثلاثة أمتار ودون توفير شروط الوقاية.

تلقّت الهيئة إشعارا يتعلّق بالتبليغ عن شبهة عدم احترام قرار الحجر الصحي الشامل بمنطقتي بباب الجزيرة وسيدي بومنديل من ولاية تونس من خلال مواصلة كافة اصحاب المحلات فتح محلاتهم والعمل بصفة عادية دون احترام لتراتيب الصحة.

تلقّت الهيئة إشعارا يتعلّق بالتبليغ عن شبهة عدم احترام قرار الحجر الصحي الشامل من طرف بعض متساكني حي البحري 2 بولاية صفاقس ومواصلتهم التجمع بصفة عادية.

تلقّت الهيئة إشعارا يتعلّق بالتبليغ عن شبهة عدم احترام قرار الحجر الصحي الشامل من طرف صاحب مقهى بمنطقة أولاد غانم من معتمدية جومين بولاية بنزرت ومواصلة نشاطه واستقبال الحرفاء بصفة عادية.

تلقّت الهيئة إشعارا يتعلّق بالتبليغ عن شبهة عدم احترام قرار الحجر الصحي الشامل من طرف صاحبة مصنع خياطة كائن بحي بوعكروشة المحمدية من ولاية بن عروس واجبار العاملات والبالغ عددهن 80 عاملة على مواصلة العمل دون احترام للتراتيب الصحية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.