منظمات حقوقية تحتج على كريم وبسام.. تعتبر مشاهد تضمنتها “دنيا أخرى” مهينة لذوي الإعاقة

0

المنبر التونسي(منظمات حقوقية) – أعربت منظمات حقوقية مدافعة عن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة عن استيائها مما وصفته تحقيرا واستهزاء من الأشخاص ذوي الإعاقة خلال إحدى حلقات مسلسل رمضاني تم بثه على إحدى القنوات التلفزيونية التونسية الخاصة.

ونددت الكاتبة العامة للمنظمة التونسية للدفاع عن الأشخاص ذوي الإعاقة بوراوية العقربي بما اعتبرته هبوطا أخلاقيا في الحلقة الأولى من مسلسل “دنيا أخرى” الذي يبث على قناة الحوار التونسي بسبب مشاهد “مسيئة” لذوي الإعاقة.

وأكدت لـ(وات) أن تلك المشاهد تضمنت أسلوبا استهزائيا لحركات ذوي الإعاقة اعتمده الممثلين كريم الغربي وبسام الحمراوي لإضحاك الجماهير على حساب كرامة هذه الفئة، معتبرة أنه من العار ممارسة التمييز والسخرية من المعوقين.

وانتقدت العقربي عدم استجابة رئاسة الجمهورية لمقابلة ممثلي المنظمة التونسية للدفاع عن الأشخاص ذوي الإعاقة، مفيدة أنها راسلت مؤسسة رئاسة الجمهورية بعيد فوز الرئيس قيس سعيد بالرئاسة “لكن دون جدوى “.

وقالت إن منظمتها ستشرع بداية من الاثنين المقبل في تنظيم حملة مناصرة على شبكة التواصل من أجل الدفاع عن حقوق وكرامة الأشخاص ذوي الإعاقة الذين يعيشون أوضاعا صعبة وسط فشل حكومي في الإحاطة بهم، وفق قولها.

 من جانبه انتقد محمد المنصوري رئيس جمعية إبصار التي تدافع عن حقوق ذوي الإعاقة البصرية مما اعتبره استهزاء من ذوي الإعاقة، مؤكدا أن المشاهد التي عرضتها الحلقة الأولى من المسلسل المذكور “مخزية ومهينة لهم”.

 وبلغ ردة فعله الغاضبة مما حدث في الحلقة الأولى من المسلسل إلى دعوة مناصري قضايا ذوي الإعاقة على صفحته على موقع “فايس بوك”، إلى مقاطعة القناة الخاصة تنديدا بما اعتبره إهانة لكرامة ذوي الاحتياجات الخاصة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.