المنبر التونسي(خبير) – اكد سفيان بن سليمان اليوم الاحد 26 افريل 2020 في برنامج “الوكند ” على امواج راديو ماد ان الاعمال الدرامية الرمضانية التونسية لا تخلو من أخطاء فنية واضحة، يطلق عليها المتخصصون «الراكور» بالإضافة إلى بعض المبالغات في الأداء، ، خصوصاً في حلقاتها الأولى، التي يبدأ المشاهد فيها التعرف على المسلسلات.
ويرى بن سليمان أن أخطاء المسلسلات ليست جديدة، ، حيث لفتت الأنظار إليها بشكل واسع، خصوصاً في ظل رقابة متابعي «السوشيال ميديا»، و يذكر اهمها في مسلسل “فريق 27” حيث تتغير وقفة هشام رستم من صورة الى اخرى و عند امتطاء الطائرة تكشف الصورة عدم ارتداء الجندي للجوارب في حذائه
و خلاف الأخطاء الظاهرة، هناك أخرى فنية تتعلق بالديكور و المواد المستعملة مثل ما هو الشان في مسلسل “قلب الذيب” حيث ان المسدس المستعمل هو مصنوع من اللوح كذلك بالنسبة للشباك فتم استعمال اطار من الالومنيوم عوضا من الخشب و نحن في فترة 1948 مشيرا الى ان الفن هو التفاصيل، لذا لا بد تفادي هذه الأخطاء ، لأن هذه الأشياء الصغيرة هي ما تخلق الصورة المتكاملة في النهاية.