نائبة النهضة:”تعيين بن سالم والحمامي واقع ستقبلونه غصبا عنكم.. واللي ما عجبوش يشرب من البحر”

0

المنبر التونسي(جميلة الكسيكسي) – نشرت النائبة عن حركة النهضة، جميلة دبش الكسيكسي، تدوينة مستفزة على خلفية الانتقادات والجدل الذي أثاره قرار تعيين كل من عماد المحامي واسامة بن سالم مستشارين لدى رئيس الحكومة الياس الفخفاخ.
ووصفت التعيين بنصر للديمقراطية التي ساهم الرجلين في بسطها بتونس.

وأضافت “التعيين ستقبلونه كرها شئتم أم أبيتم واللي ما عجبوش تونس تطل على البحر الأبيض المتوسط، في إشارة منها لمثل” اشرب من ماء البحر “.

وخلّفت التدوينة انتقادات كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي.

وقالت النائبة لإي أف أم ، اليوم الثلاثاء 28 أفريل 2020 ، أن تدوينتها المثيرة للجدل التي طرحتها بالأمس على موقع فايسبوك وجهتها ، حسب تعبيرها ، لفئة خاصة تعمدت في مرات عديدة إقصاء قيادات حركة النهضة ومهاجمتها وليس فقط اسامة بن سالم وعماد الحمامي.
واضافت الكسيكسي أن تعيينات رئيس الحكومة كانت في مكانها غير أن الهوس الأيديولوجي للبعض جعل نقدهم يفوق المعقول ، حسب تعبيرها.

وأردفت الكسيكسي القول أن عديد التعيينات في مختلف هياكل الدولة مرت برداً وسلاماً دون تعليق غير أن التعيينات التي كان طرفاها الحمامي وبن سالم جلبت عدداً من الانتقادات المجانية والأيديولوجية.

كما أكدت الكسيكسي أن من حق حركة النهضة أن يكون لها مستشارين في قصر القصبة وأن من يشكك في تقديم الحمامي وبن سالم للإضافة أمر مردود على أصحابه.