قد يكون مرتبطا بفيروس كورونا: انتشار مرض جديد يصيب الأطفال

0

المنبر التونسي(انتشار مرض) – انتشر مرض جديد بين الأطفال في المملكة المتحدة، حسب ” عربي بوست” يعتقد أنه قد يكون ذا صلة بفيروس كورونا، وفق تقرير نشرته صحيفة The Guardian البريطانية.

لحُسن الحظ، الحالات لا تزال قليلة جداً، وقد يكون هذا المرض استجابة التهابية إثر الإصابة بفيروس كورونا، أو قد يكون مرضاً منفصلاً لا علاقة له بالفيروس المستجد، إليكم كل ما نعرفه حتى الآن عن المرض الجديد الذي أطلق عليه الأطباء اسم “المرض الالتهابي متعدد الأنظمة” multi-system inflammatory state مرض جديد قد يكون مرتبطاً بفيروس كورونا لاحظ الأطباء ارتفاعاً طفيفاً في عدد الأطفال من مختلف الأعمار الذين يحتاجون إلى علاج عناية مركزة لحالة تسمى “المرض الالتهابي متعدد الأنظمة”.

وقد حدث هذا الارتفاع على مدى الأسابيع الثلاثة الماضية في لندن وأماكن أخرى في المملكة المتحدة.

وصدر التنبيه لأول مرة إلى الأطباء في شمال لندن وأكدته جمعية العناية المركزة للأطفال في “تنبيه عاجل” مساء يوم الأحد 26 أفريل.
هل هو مرتبط بكوفيد 19؟ يعتبر هذا السؤال الشغل الشاغل للأطباء حالياً، لكنهم مع الأسف لم يجدوا الإجابة بعد.

ورصدت المستشفيات هذا المرض لدى أطفال جاءت نتائج فحص إصابتهم بالفيروس إيجابية وأطفال آخرين كذلك كانت نتائج فحوصاتهم سلبية، مع الأخذ بعين الاعتبار أن نتائج الاختبارات ليست موثوقة بنسبة 100%.

فقد يكون متلازمة التهابية نادرة مرتبطة بفيروس كورونا استغرقت وقتاً للظهور، أو قد يكون ناتجاً عن عامل مُمرِض آخر تماماً.

وقالت دائرة الصحة الوطنية إنه من المهم أن يكون الأطباء على دراية بأي روابط بين هذا المرض وفيروس كورونا حتى يتمكنوا من تقديم الرعاية المناسبة للأطفال سريعاً.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.