جربة: يصاب ثانية بالكورونا بعد شفائه منها

0

المنبر التونسي(جربة) – سجّلت نتائج 47 تحليلا تحصلت عليها الإدارة الجهوية للصحة بولاية مدنين، مساء اليوم الأربعاء، إصابة أحد المتعافين من فيروس كورونا من جديد، كان ثبت مخبريا شفاؤه، قبل أن ينتكس من جديد وهو في فترة الحجر الصحي الذاتي المفروضة على كل حالة بعد شفائها.
وبذلك تكون هذه الحالة الرابعة التي تصاب من جديد بالفيروس في جزيرة جربة، رغم التأكد من شفائها مخبريا، وفق كاهية مدير الصحة الأساسية بمدنين، زيد العنز.  
 
وأوضح المصدر أن كل حالة شفاء تخضع إلى تحاليل في أكثر من مناسبة، لإعلان شفائها، ثم تخضع بعد مغادرتها الحجر الصحي الوجوبي، إلى حجر صحي ذاتي، لتخضع من جديد إلى تحليل قبل استكمال فترة الحجر الصحي الذاتي، وذلك للتأكد من سلامة الشخص، قبل أن يواصل حياته في التعايش مع غيره.

وذكّر بأنه تم اكتشاف 4 حالات في جزيرة جربة، لمصابين تعافوا من المرض ثم انتكسوا، منبها إلى ضرورة احترام شروط الحجر الصحي الذاتي والالتزام بشروط النظافة.

وبهذا يتراجع عدد حالات الشفاء في الجهة إلى 39 حالة، في انتظار نتائج 7 حالات تتماثل للشفاء، جاءت نتائجها سلبية، من بين 46 تحليلا نتائجها سلبية وسيتم قريبا إعلان شفائها، وفق الدكتور زيد العنز.
ويبقى عدد الإصابات الجملية بفيروس كورونا، في ولاية مدنين، 76 إصابة.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here