استخدام الذكاء الاصطناعي في تعزيز الاستدامة في المنزل خلال يوم الأرض العالمي 2020

0

المنبر التونسي (الذكاء الاصطناعي) – أثبت استخدام الذكاء الاصطناعي في مختلف القطاعات أنه مساهم رئيسي في تحقيق تلك القطاعات لأهدافها في الاستدامة في جميع أنحاء العالم. وتسلط “إل جي إلكترونيكس” في يوم الأرض العالمي الضوء على مساهمة هذه التقنية المبتكرة والمدمجة في الأجهزة المنزلية بمساعدة الأسر على الالتزام بالممارسات المستدامة على مدار العام.

التحكم بالأجهزة المنزلية من مكان واحد مع تقنية LG ThinQ
وفرت “إل جي” تجربة منزلية ذكية ومعززة عبر تطبيق الهاتف الذكي LG ThinQ لتزود المستخدمين بطريقة سلسة لإدارة جميع أجهزة “إل جي” المزودة بخاصية الاتصال بشبكة Wi-Fi من أي مكان وفي أي وقت. ويستطيع المستخدمون عبر استخدام التطبيق البقاء على اتصال بالمنزل عبر هواتفهم الذكية والتحكم بالأجهزة المنزلية عن بُعد أثناء تنقلهم، مما يوفر حلاً بسيطاً لإيقاف تشغيل الأجهزة بعد مغادرة المنزل بسرعة أو حتى مراقبة استخدام هذه الأجهزة أثناء التواجد خارج المنزل.

ويوفر التطبيق المتطور والمدعم بالذكاء الاصطناعي دعماً مخصصاً وخدمة عملاء استباقية، فيُعلم المستخدمين بالمشكلات المحتملة قبل حدوثها، مما يحسن من أداء المنتج ويزيد عمره التشغيلي لأقصى حد، كما يوفر التطبيق إرشادات تفصيلية للحفاظ على أداء الأجهزة على النحو الأمثل.

ويقدم تطبيق LG ThinQ أيضاً المعلومات المفيدة حول مزايا ووظائف المنتج وينبه المستخدم عبر اقتراحات لإجراء الصيانة الروتينية للجهاز، مثل تشغيل دورة تنظيف الغسالة أو تغيير فلتر جهاز تنقية الهواء. وإضافةً إلى ضمان زيادة العمر التشغيلي للمنتج، صُممت هذه الوظيفة أيضاً لتوفير نمط حياة أكثر وعياً بالبيئة من خلال الحفاظ على كفاءة استهلاك الطاقة والمياه بانتظام.

ثلاجةInstaView™ Door-in-Door®
تحتوي ثلاجةInstaView™ Door-in-Door® من “إل جي” مع أخذ معدل استهلاك الطاقة في الاعتبار على ضاغط خطي عاكس مدمج يستطيع أن يوفر حتى 32% من الطاقة، مما يضمن توفير الطاقة المنزلية. وتضيء الثلاجة، بفضل ميزة النقر السريعة، المحتويات بداخلها بنقرتين تسهلان على المستخدم رؤية ما يوجد في الثلاجة دون فتح الباب، مما يحافظ على الطعام طازجاً ويمنع فقدان الهواء البارد. والحفاظ على الطعام طازجاً لفترة أطول من خلال ضبط درجة الحرارة المثالية تلقائياً وتفعيل وضع توفير الطاقة عند عدم استخدام الثلاجة.
غسالة TurboWash 360

فازت غسالة TurboWash 360 من “إل جي” بجائزة الابتكار في حفل توزيع جوائز معرض الإلكترونيات الاستهلاكيةCES 2020، والتي تستخدم تقنية (AI DD) لتحسين كفاءة دورة الغسيل. وتوفر هذه التقنية عبر الاعتماد على كمية هائلة من البيانات التي تم جمعها أنماط غسيل مضبوطة بدقة وتكتشف وزن الغسيل تلقائياً وتقيّم نعومة القماش بدقة، مما يضمن نتائج استثنائية في كل مرة ويقلل من حدوث تلف للنسيج بنسبة تصل إلى 18% لإطالة عمر الأقمشة لأقصى وقت ممكن. وتستطيع نشافة “إل جي” الحديثة بفضل ميزة المزامنة الذكية الاتصال لاسلكياً بغسالات “إل جي” لتوفر دورات التجفيف المثالية وفقاً لدورة الغسيل المحددة.

وتضمن غسالات “إل جي” المزودة بتقنية (AI DD) استخدام الكمية الصحيحة من مواد التنظيف والماء في كل غسلة، مما يؤدي إلى تقليل إهدار المياه والطاقة ومواد التنظيف وتوفير أموال المستخدم.
تلفزيونات “إل جي”

تعمل تقنية LG ThinQ المدمجة في تلفزيونات “إل جي” أيضاً كمركز للتحكم بجميع الأجهزة الذكية المتوافقة داخل المنزل عبر الأوامر الصوتية البسيطة. ويستطيع المستخدم مع لوحة التحكم الرئيسية المنزلية ضبط درجة حرارة الغرفة ومراقبة جودة الهواء والتحقق من الغسيل وغير ذلك، إضافةً إلى تجنب استهلاك الطاقة غير الضروري في الغرف المختلفة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.