“جنات العرافة” في اولاد مفيدة:”قالولي 8 أيام تصوير ..صورت 4 أيام وكيف تفرجت لقيتهم نهار”

0

المنبر التونسي (آمال البكوش) – تحدثت الممثلة والفنانة القديرة آمال البكوش في برنامج رمضان شو الخميس 7 ماي 2020 ، عن مسيرتها الفنية التي انطلقت في المسرح المدرسي.

وتطرّقت أمال البكوش إلى دور جنات العرافة في شوفلي حل وقالت إنّ الدور ليس سهلا ويتطلّب أداؤه “ممثلة”.
وأشارت في هذا السياق إلى أنّ حاتم بلحاج من أفضل كتاب النصوص لـ”السيتكوم”.

وعن بداياتها قالت آمال البكوش إنّه لم يكن من السهل العمل في المجال الفني في السبعينات لأنّ الممثلة مرفوضة اجتماعيا في تلك الحقبة رغم أنّها تنحدر من عائلة فنية. وأضافت “أنا نفسي رفضت لهذه الإعتبارات لكن الصدفة أعادتني لمجال التمثيل.
وعملت أمال البكوش في التمريض قبل أن تقرر التحوّل إلى المجال المسرحي بعد تلقي تكوين في هذا المجال. وأكّدت ضيفة رمضان شو أنّ مهنة التمريض أتعبتها نفسيا لأنّها دائمة التأثر بأحوال المرضى وهو ما جعل طبيبا ينصحها بتغيير مجال عملها وهو ما جعلها تعيد التفكير في العودة إلى التمثيل.

كما تطرّقت آمال البكوش إلى دورها في أولاد مفيدة وأبدت بعض الملاحظات على طريقة تقديمها في هذا العمل واقتطاع العديد من المشاهد التي ظهرت فيها في المسلسل وقالت “قالولي 8 أيام تصوير ياخي صورت 4 أيام وكيف تفرجت لقيتهم نهار”.

وفي سياق آخر أثنت آمال البكوش على المخرج عبد الحميد بوشناق في ردّ الإعتبار إلى فناني المزود ودعته إلى تنفيذ عمل درامي لتسليط الضوء على معاناة الممثلين في تلك الفترة وتضحياتهم.
وعن غيابها عن الأعمال الدرامية قالت آمال البكوش إنّ عوامل عديدة قد تجعل المخرجين لا يفكرون في دعوتها سواء عن قصد أو غير قصد، دون أن تنفي وجود محسوبية في المجال الفني. كما أكّدت أنّ عدم دبلوماسيتها وطبيعتها الإنطوائية قد يكون لهما دور في ذلك.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here