مرصد الشفافية والحوكمة الرشيدة وموقفه من هالة يوسف : “حل الصرة تلقى خيط “

0

اامنبر التونسى (هالة بن يوسف) – نشر مرصد الشفافية والحوكمة الرشيدة امس السبت 9 ماي 2020 مراسلة وجهها لرئيس الحكومة الياس الفخفاخ ووزير الوظيفة العمومية والحوكمة ومكافحة الفساد محمد عبو لفتح تحقيق في شبهة فساد قال انها تتعلق بتعيين هالة ين يوسف بديوان وزيرة المرأة .

وأكد المرصد ان بن يوسف تم تعيينها منذ مارس 2020 بمقتضى امر حكومي صدر يوم 24 أفريل الماضي، غير مقيمة بتونس وأنها لم تباشر الى حد هذه اللحظة العمل وأنها مستقرة حاليا بفرنسا .

وطالب الفخفاخ وعبو بمده بالمعايير التي تم اعتمادها في التعيين المذكور.

ويتسائل كثيرون عن موطن الفساد في هذا التعيين ، فإذا كانت للمرصد أدلة عن عدم كفاءة السيدة بن يوسف فلماذا لم يذكرها ويذيلها بالمراسلة، اما أن يكون مجرد انتماءها لحزب التكتل هو شبهة فساد، فلله في خلقه شؤون….

السيدة بن يوسف وغيرها من حرائر تونس من الكفاءات النسائية التي تزخر بها البلاد وحان الوقت لفسح المجال أمامهن لخدمة تونس، كل من موقعه، خصوصا إذا توفر عنصري الكفاءة ونظافة اليد، وعدا ذلك، فمن له ملف فساد أو استغلال نفوذ فالقضاء أمامه هو الفيصل، اما التدخل في اختيار التعيينات التي هي من صميم اختصاص رئيس الحكومة فالدستور هو الذي منحه هذه الصلاحية كغيرها من الصلاحيات، ومحاسبة الافراد ومراقبة عملهم هو الفيصل.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.