المغزاوي: النهضة تسعى لخلق كتلة جديدة وحماية حليفها قلب تونس (فيديو)

0

المنبر التونسي (المغزاوي) – أفاد زهير المغزاوي أمين عام حركة الشعب، بأن اللقاء الذي جمع رؤساء الأحزاب والكتل البرلمانية مع رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ على مائدة الإفطار أمس، كان بطلب مع رئيس الحكومة، وكان يفترض أن تناقش خلاله وثيقة ”علائقية” لأخلقة الحياة السياسية، وقال ”رئاسة الحكومة منزعجة من الخلافات الموجودة في الائتلاف الحاكم”.

وأضاف في السياق ذاته ”الوثيقة العلائقية التي طرحتها رئاسة الحكومة تهدف إلى أخلقة الحياة السياسية بين مكونات الائتلاف الحاكم، وعناوينها الكبرى أن لا تحدث ملاسنات بين الأطراف الحاكمة”، وانتقدها بالقول ”الوثيقة انشائية..  المهم ليس الوثائق بل النوايا الخالصة”. كما أكد أن الوثيقة سيعاد فيها النظر، يوم الاثنين المقبل، في لقاء بين الأحزاب وممثل رئاسة الحكومة لإعادة صياغتها، مشددا على أنه تم اقتراح توقيعها أمام رئيس الجمهورية.

وأكد المغزاوي أنه خاطب راشد الغنوشي رئيس حركة النهضة، خلال هذا اللقاء، قائلا ”إنه لا يعقل أن تكون في الحكم وأن تشكّل ائتلافا مع المعارضة في البرلمان”. وتابع ”هذا ما فعلته النهضة من 2014 وتحب تعاود تعملو، سلوك دأبت عليه”. وأضاف القول ” حركة النهضة تسعى لخلق كتلة جديدة في البرلمان و تسعى لحماية حليفها قلب تونس”.

وعن قانون الاتفاقيتين مع قطر وتركيا، قال المغزاوي إنه مشروع قانون قديم لم تأت به الحكومة الحالية، وقال هذي قوانين قديمة واستغل راشد الغنوشي الأغلبية داخل مكتب المجلس وقال نعداها..
كل الكتل البرلمانية لم تكن موافقة، ما عدا النهضة وإئتلاف الكرامة”.
كما تطرّق المغزاوي إلى التصريحات الأخيرة لرئيس الجمهورية قيس سعيد، وعلّق قائلا ”اللي قالو الرئيس صيحة فزع على ما وصلته الساحة السياسية من ترذيل.. ومن غير المعقول أن يتعرّض الرئيس إلى هجمة من قيادات النهضة ويتم اتهامه بالتحريض.. هذا رئيس منتخب من حقه أن يطرح أفكاره، ما حصل نعتبره تهجما خطيرا”.
واستطرد ”أحزاب أوشكت أن تؤلّه قيس سعيد واليوم جعلته شيطانا.. هذا نفاق سياسي”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.