الزغلامي: “العيوني أساء لي ولا أسمح له باش يقول المرا هاذيا..وكلامو الكل مغالطات”

0

المنبر التونسي(يمينة الزغلامي) – علقت النائب في البرلمان عن حركة النهضة يمينة الزغلامي على وصف رئيس بلدية الكرم فتحي العيوني لها بالجاهلة بالقانون. 

وقالت الزغلامي في تصريح لبرنامج 90 دقيقة على إي أف أم، الخميس 21 ماي 2020، إن فتحي العيوني أساء لها عندما دعاها “بالمرا هاذيا” ولم يصفها بصفتها باعتبارها نائب في البرلمان وهي لا تسمح له بذلك باعتبار أن النقاش لا يتعلق بموضوع في إطار “هاذي المرا وهذا الراجل، فهو رئيس بلدية وأنا نائبة”. 

وأوضحت عضو مجلس نواب الشعب إن تصريح العيوني تضمن العديد من المغالطات وهي لم تصف صندوق الزكاة خلال جلسة المجلس الجهوي لولاية تونس بالخطير على الدولة التونسية، وأن مداخلتها ومداخلة رئيس بلدية الكرم والوالي وبقية النواب مسجل في مداولات المجلس الجهوي، كما أن كلامها موجود في مقطع فيديو على صفحة النائبة عبير موسي. 

وأكدت يمينة الزغلامي أنها كانت النائبة المؤسسة الوحيدة الحاضرة في الجلسة، وقالت لرئيس بلدية الكرم إن قراءته للدستور خاطئة، لأنه عندما يستدل بالفصل الأول أو السادس فالدستور ينص في أحكامه الختامية في الفصل 141 على أن تأول الدستور يتم في إطار وحدة منسجمة، ونحن كتونسيين ومسلمين لسنا في نقاش فقهي ولنسا ضد الزكاة. 

وأشارت إلى أنه تمت دعوة العيوني إلى المجلس الجهوي للتداول حول ما يعرف بصندوق الزكاة، ومدى احترام الإجراءات وطريقة فتح الصندوق أو الحساب البريدي، لكنه كان متشنجا ومارس قمة المزايدات السياسية، ولم يجب عن الأسئلة أو يستظهر بأية وثائق، قبل أن يتم رفع الجلسة بعد أن نزل إلى الحضيض ووصف حزب النائبة عبير موسي بحزب العصابات. 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here