العيوني يهاجم الزغلامي وينعتها ب”الجاهلة”..تدافع عن جمعية شمس وترفض صندوق الزكاة

0

المنبر التونسي(فتحي العيوني) – هاجم المحامي ورئيس بلدية الكرم فتحي العيوني النائبة عن حركة النهضة يمينة الزغلامي على خلفية معارضتها الشديدة لاحداث صندوق الزكاة.

وقال العيوني “يوم أمس خلال انعقاد المجلس الجهوي الاستثنائي كانت هذه النائبة تصرخ وتعتبر صندوق الزكاة الذي تم احداثه خطيرا على تونس”.

وعلّق العيوني قائلا “هذه النائبة جاهلة بالقانون ولا تعرف شيء عن القانون وكانت تصرخ رافضة لصندوق الزكاة في الوقت الذي كانت فيه من أبرز المدافعين عن نشاط جمعية شمس للمثليين”.

وجدّد العيوني تأكيده على سلامة الاجراءات القانونية في احداث صندوق الزكاة مشيرا إلى أن الفصل 138 من مجلة الجماعات المحلية الذي يتحدث عن الهبات والتبرعات.
وشدّد العيوني على أن الزكاة هي في الأصل تبرعات وهبات ذات صبغة دينية مشيرا إلى أن تعريف الزكاة والهبات هو تقريبا نفس التعريف مشيرا إلي الموقف الذي اعتبره خاطئا من طرف وزير الشؤون المحلية لطفي زيتون الذي قال إن الزكاة ليست هبة في حين أن الهبة هي العطية الخالية من العوض والغرض مثبها مثل الزكات حسب تصريحه.

وأكّد العيوني أن احداث صندوق الزكاة لا يمس من مدنية الدولة بل هو نابع من الطابع المدني للدولة مشيرا إلى أن التبرع في اطار صندوق الزكاة أمر طوعي واختياري وليس واجبا مفروضا على الناس.
وجدّد العيوني تأكيده على سلامة الاجراءات القانونية معتبرا أن اعلان والي تونس اللجوء للمحكمة الادارية لابطال الصندوق وايقافه سلوك حضاري مشيرا إلى أن الكلمة الأخيرة ستكون للقضاء.
يذكر أن والي تونس الشاذلي بوعلاق كان رفع الجلسة الاستثنائية للمجلس الجهوي بعد أن شهدت توتّرا خلال النقاشات حول مسألة صندوق الزكاة.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here