الألبوم الرّقمي للأولمبيين

0

المنبر التونسي (الألبوم الرّقمي للأولمبيين) – بمناسبة اليوم الأولمبي الذي سيقع الإحتفال به ككلّ سنة يوم 23 جوان، تنطلق اللجنة الوطنية الأولمبية التونسية في انجاز الألبوم الرقمي للأولمبيين التونسيين.

وتندرج هذه البادرة في نطاق حرص اللجنة الوطنية الأولمبية على حفظ الذاكرة الوطنية الرياضية وتخليد مسيرة الرياضيين التونسيين الذين رفعوا الرّاية الوطنية في مختلف الألعاب الأولمبية منذ أوّل مشاركة لتونس في دورة روما 1960.

وتعدّ هذه البادرة اعترافًا لهم جميعًا بمساهمتهم في إشعاع بلادنا بين كافّة بلدان العالم. وتتجسّم بعمليّة واسعة النّطاق لتجميع الصور الفرديّة والجماعيّة للأولمبيين تروي مسيرتهم مع الألعاب الأولمبية.

فبالإضافة إلى مجموعة الصور التي بحوزتها، تدعو اللجنة الوطنية الأولمبية التونسية كافّة الرياضيين والمدربين والإطار الطبي وشبه الطبي والمسؤولين والإداريين والحكّام والإعلاميين الذين تتوفّر لديهم صور لمشاركاتهم في الألعاب الأولمبية إلى إرسالها للجنة مشفوعة بتعليق تفسيري وفق الاستمارة المدرجة بالرابط أسفله.
وتهدف هذه المبادرة إلى حثّ الأولمبيين وعائلاتهم على الإبحار في أرشيفهم من أجل ردّ الاعتبار لروّاد الرياضة الوطنية وإثراء المكتبة الرياضية للجنة الوطنية الأولمبية من خلال إنجاز الألبوم الرقمي للأولمبيين تخليدا لمسيرتهم لدى الأجيال المستقبلية.

كما يهدف هذا الألبوم الذي سيوضع على ذمّة العموم بداية من يوم 23 جوان بمناسبة الاحتفال باليوم الأولمبي عبر الموقع الرسمي للجنة ومجموعة فيسبوك (Forum des Olympiens Tunisiens)، إلى إحداث منصّة رقميّة للتواصل بينهم جميعًا ومع محبّيهم وكافة أفراد الشعب التونسي.

وسيتم في أعقاب كل شهر اختيار أفضل الصور لنشرها على حساب « Instagram » تحت اسم “ألبوم الأولمبيين التونسيين” والصفحة الرسمية للجنة الوطنية الأولمبية.

الدعوة موجهّة إذن إلى كلّ التونسيين المتحصلين على بطاقة اعتماد مهما كان صنفها في دورة أو أكثر للألعاب الأولمبية.

بكم ومعكم نخلّد الذاكرة الرياضية والأولمبية الوطنية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.