صفاقس: طبيب يروّج للأقراص المخدرة

0

المنبر التونسي(صفاقس) – صرّح الناطق الرسمي باسم محاكم صفاقس القاضي، مراد التركي، أنّ قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية صفاقس 2 أصدر اليوم، الجمعة 12 جوان 2020، بطاقة إيداع بالسجن في حق طبيب صحة نفسية منتصب لحسابه الخاص بولاية سوسة.
وبذلك بلغ عدد الأشخاص المودعين بالسجن 7 على خلفية قضية ترويج أقراص طبية مخدرة، حيث كانت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية صفاقس 2 قد أذنت بفتح بحثين تحقيقيين فيها أواخر شهر ماي المنقضي.

وكان قاضي التحقيق قد أصدر فيما مضى بطاقات إيداع بالسجن في حق طبيبة صحة نفسية منتصبة لحسابها الخاص بعيادة بصفاقس وصيدليين إثنين بالجهة وثلاثة أشخاص مظنون فيهم في هذه القضية.
وكشفت الأبحاث حضور أشخاص من مروّجي الأقراص الطبية المخدرة بعيادة كل واحد من الطبيبين المظنون فيهما وتسلّم شهائد طبية مفتعلة، باستعمال نسخ من بطاقات تعريف وطنية لأشخاص متعددين، مقابل دفع مبالغ مالية متفاوتة تصل إلى 150 دينارا عن الشهادة الواحدة ثم استعمالها لاقتناء أدوية من نوع “باركيزول” وترويجها بمقابل مالي مرتفع.
وما تزال الأبحاث متواصلة بغاية التعرّف على كامل الأطراف المتعاملة مع الطبيبين والصيدليين الموقوفين، لتحديد بكل دقة كمية الأقراص المقتناة والمباعة، علما وأنه تم حجز أكثر من 1500 قرصا مخدرا.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.