سيارتان جديدتان من طراز بورشه كايين GTS: الآن مع محرك ‎V8‎ من جديد

0

المنبر التونسي ( بورشه) . أضافت بورشه إلى مجموعة سياراتها الرياضية من فئة ‎SUV‎ طرازين جديدين هما كايين ‎GTS‎ وكايين ‎GTS‎ كوبيه. ويلعب المحرك الذي يأتي كتجهيز أساسي في الطرازين دور البطولة حيث تم استبدال المحرك التوربيني المزدوج ‎V6‎ سعة ‎3.6 ليتر بمحرك ‎V8‎ الذي ينبض في قلب الطراز الأحدث من سيارة كايين GTS. ويوفر المحرك التوربيني المزدوج سعة ‎4 ليتر أداءً فائقاً من جميع الجوانب بفضل قدرته التي تصل إلى ‎460 حصان متري ‏(338 كيلو واط) والعزم الذي يبلغ ‎620 نيوتن متر. وتتسارع سيارتا ‎GTS‎ من السكون إلى ‎100 كيلو متر في الساعة في ‎4.5 ثانية عند تجهيزهما بمجموعة كرونو الرياضية وتصل سرعتهما القصوى إلى ‎270 كيلو متر في الساعة. وتمتاز ‎GTS‎ الجديدة بالهيكل المنخفض الموجه نحو الأداء مع عناصر التصميم الحصرية والتجهيزات المطورة‏.

محرك ‎V8‎ المجهز بأنظمة العادم الرياضي الجديدة: لمزيد من القوة والكفاءة والتشويق
بفضل المحرك التوربيني المزدوج ‎V8‎ سعة ‎4 ليتر الذي طورته بورشه والذي يمتاز به طراز كايين الرائد، توفر سيارة كايين ‎GTS‎ الجديدة قدرة أكبر بـ ‎20 حصان متري ‏(14 كيلو واط) وعزماً أكبر بـ ‎20 نيوتن متر مقارنة مع الطراز السابق، مما يعزز أداء السيارة بشكل كبير. أما الزمن اللازم للتسارع من السكون إلى ‎100 كيلو متر في الساعة فقد أصبح أقل بـ ‎0,6 ثانية مقارنة مع الطراز السابق وذلك عند تجهيز السيارة بمجموعة كرونو الرياضية، في حين ازدادت السرعة القصوى بواقع ‎8 كيلو متر في الساعة. وفي نفس الوقت، تم التركيز بشكل كبير على كفاءة استهلاك الوقود. وبالإضافة إلى العديد من التجهيزات، تم إنجاز هذه التحسينات بفضل كل من ناقل الحركة ‎Tiptronic S‎ الأوتوماتيكي ثماني السرعات ونظام التحكم المتكيف بالأسطوانات والحقن المباشر بالوقود مع موقع الحاقن المركزي ونظام التحكم الحراري الذي يتميز بتصميمه الذكي، حيث تعمل هذه التجهيزات معاً بأعلى درجة من التوافق. ووفقاً للمعايير الأوروبية (NEDC)، تستهلك سيارتا كايين الرياضيتان ما يتراوح بين ‎11,4 إلى ‎11,2 ليتر من الوقود لكل ‎100 كيلو متر داخل المدينة وخارجها‏.

وتوفر أنظمة العادم الرياضي تجربة صوتية استثنائية تناسب الأداء المذهل للسيارتين الجديدتين. وتم تصميم نظام العادم الذي يأتي كتجهيز أساسي ليوفر صوتاً رياضياً رائعاً يؤكد مع أنابيب العادم التي تخرج من جانبي مؤخرة السيارة على الحضور المميز للسيارة. ويتميز نظام العادم الرياضي المطور حديثاً المجهز بخاصية ضبط الأداء بأنبوبي عادم بيضاويي الشكل يقعان في المركز. ويتم تزويد السيارة بأنبوبي العادم بشكل حصري عند تزويد السيارة بالمجموعة الرياضية خفيفة الوزن التي تتوفر كتجهيز اختياري في سيارة كايين ‎GTS‎ كوبيه وستتوفر أيضاً في سيارة كايين توربو كوبيه في المستقبل‏.

شاسيه أقل ارتفاعاً مع نظام التحكم الديناميكي بامتصاص الصدمات
يوفر تصميم الشاسيه في سيارتي كايين ‎GTS‎ الجديدتين أعلى مستويات الديناميكية في الحركة الجانبية. ويعمل نظام التعليق الهوائي المزود بنوابض فولاذية على التقليل من ارتفاع السيارة بـ ‎20 ملليمتر ويتوفر كتجهيز أساسي شاملاً نظام التعليق النشط من بورشه الذي يتيح تحكماً رياضياً نشطاً بامتصاص الصدمات. كما تم تزويد السيارة بنظام توجيه العزم المعزز (‎PTV Plus‎) من بورشه كتجهيز أساسي. وتتسم سيارتا كايين ‎GTS‎ الجديدتين من فئة ‎SUV‎ برشاقة ومرونة السيارات الرياضية الأصيلة بفضل العجلات بتصميم ‎RS Spyder‎ قياس ‎21 بوصة والمكابح كبيرة الحجم المصنوعة من الحديد المسبوك بلون رمادي قياس (‎‎38 x‎ ‎390 ملليمتر من الجهة الأمامية ‎‎28 x‎ ‎358 ملليمتر من الجهة الخلفية) والمزودة بملاقط مكابح بلون أحمر كتجهيز أساسي. وتتوفر أيضاً مكابح بورشه المطلية بكربيد التنغستن أو مكابح بورشه المركّبة المصنوعة من السيراميك كتجهيز اختياري. ويمكن للعملاء إضفاء طابع شخصي على سيارتهم من خلال تجهيزها بنظام التعليق الهوائي ثلاثي الحجرات بارتفاع أقل بـ ‎10 ميلليمتر ونظام توجيه المحور الخلفي ونظام التحكم الديناميكي بالشاسيه من بورشه لتوفير الثبات‏.

مجموعة سبورت ديزاين الرياضية ولمسات ‎GTS‎ المميزة كتجهيز أساسي
تضمن مجموعة سبورت ديزاين الرياضية التي تتوفر كتجهيز أساسي حضوراً مميزاً وحصرياً للسيارة عند تزويدها بلمسات باللون الأسود. وتم تجهيز سيارتي كايين ‎GTS‎ الجديدتين بعجلات تصميم ‎RS Spyder Design‎ باللون الأسود اللامع قياس ‎21 بوصة كتجهيز أساسي. كما تتميز المصابيح الأمامية ‎LED‎ المجهزة بنظام إضاءة بورشه الديناميكي وشريط المصابيح الخلفية باللون الداكن. وتتألق السيارتان بفتحات هواء أمامية وتزيينات على النوافذ الجانبية وأنابيب العادم الرياضية وشعاري الطراز وبورشه على مؤخرة السيارة باللون أسود‏.

وتعكس التجهيزات فائقة الجودة مثل بطانة السقف المصنوعة من جلد الكانتارا وألواح المقاعد المركزية ولوحة الكونسول المركزي على مساند الذراع والأبواب بالإضافة إلى الألمنيوم المصقول باللون الداكن، الخصائص الرياضية والأنيقة للمقصورة في سيارتي كايين GTS. ومن التجهيزات الحصرية في سيارتي ‎GTS‎ الجديدتين المقاعد الرياضية التي يمكن تعديلها بثماني وضعيات مما يوفر أعلى مستويات الثبات والراحة أثناء الانعطاف بفضل المساند الجانبية المرتفعة. وتتزين الأبواب الأمامية وعتبات الأبواب وعداد الدوران ومساند الرأس بشعار GTS. كما تتوفر العديد من خيارات التخصيص وتشمل مجموعة مقصورة ‎GTS‎ بلمسات إضافية باللون الأحمر “كارمين” أو “كرايون” كتجهيز اختياري‏.

يمكن طلب سيارتي كايين ‎GTS‎ الجديدتين الآن. ويمكن الحصول على معلومات عن سعر التجزئة الأساسي ومواصفات كل طراز ومدى توافر السيارة في الأسواق المحلية لدى أقرب مركز من مراكز بورشه‏.

يمكن الحصول على مزيد من المعلومات والمواد المصورة من غرفة أخبار بورشه عبر الرابط: ‎newsroom.porsche.com‎

تم حساب قيم استهلاك الوقود وانبعاثات ثاني أوكسيد الكربون وفقاً للاختبار العالمي الجديد الموحد
للسيارات الخفيفة (WLTP). ينبغي الاستمرار في تحديد قيم معايير دورة القيادة الأوروبية المشتقة من هذه الأرقام في الوقت الحالي. ولا يمكن مقارنة هذه القيم بالأرقام المحسوبة على أساس دورة القيادة الأوروبية (NEDC) المستخدمة حتى الآن.

‎Porsche Middle East and Africa FZE ‎

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here