تفاجأ بكم العنصرية : نور شيبة يوضح لماذا رفض دعوة الغنوشي وسبب تواجده في منزل عبير موسي..

0

المنبر التونسي(نور شيبة)-قال الفنان نور شيبة في برنامج ”نجوم” اليوم السبت 27 جوان 2020 إنّ الصور المتداولة بخصوص ارتباطه بفتاة والضجة على مواقع التواصل الإجتماعي لا تعدو أن تكون مجرّد صور من فيديو كليب جديد قام بتصويره لأغنية تحمل عنوان ”يا بنيّة”.
وكشف أنّ العمل الجديد من كلمات وألحان يوسف الشوالي وتوزيع سامي المعتوقي وإخراج ياسين طبقة، مشيرا إلى أنّها موجودة في “القجر الفنّي” منذ أكثر من 10 سنوات وقد قام بتصوير الأغنية منذ 3 أشهر.
وأكّد نور شيبة أنّ الصورة التي قام بنشرها على حسابه بالفيسبوك رفقة “نسرين” بطلة الكليب كانت بشكل عفوي ولم يتوقّع الضجّة التي أحدثتها، وتساءل “لو كانت الفتاة في الصورة بيضاء البشرة هل كانت ستثير كل هذه الضجة؟ “.
وشدّد على أنّ الصورة والتعاليق كشفت جانبا خفيا في بعض التونسيين وتفاجأ “بكميّة التمييز العنصري والتعاليق الصادمة وكمية الكراهية بسبب لون بشرة الفتاة” حسب تعبيره.
وتابع ضيف نجوم “ما أزعجني أن الضجة لم تكن بخصوص ارتباطي بفتاة سمراء البشرة بقدر اتهامي باستغلال الأحداث في أمريكا ومحاولة الركوب على موجة التصدي للميز العنصري بعد مقتل جورج فلويد”.
وفي سؤاله عن رفضه دعوة رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي للمشاركة في سهرة خاصة والتواجد في منزل عبير موسي لتقديم واجب العزاء، أجاب نور شيبة أنّ حضوره في منزل سياسي لا يعني انه ينتمي إليه أو يشاركه أفكاره.
وأكد “لو كانت دعوة الغنوشي للنقاش والحوار حول الوضع الثقافي والفني لكنت أول الحاضرين لكنني أرفض الحضور في جلسات داخل المنازل أما عبير موسي فهي صديقة منذ سنوات وكنت رفقة عدد من الفنانين والموسيقيين تنقلنا لتقديم واجب العزاء”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.