نهائي بطولة تونس للقولف: عزف منفرد لإلياس البرهومي وعودة فريال الشاهد إلى القمة

0

المنبر التونسي(بطولة القولف) – شكل الدور النهائي لبطولة تونس للقولف التي دارت منافساته بملعب القولف بالقنطاوي بين 26 و 28 جوان الحالي بمشاركة 77 لاعبا ولاعبا من بين الذين تألقوا بصفة خاصة طيلة الموسم الرياضي , مهرجانا رياضيا مكتمل العناصر بما شهدته نهائيات بطولة موسم 2019ـ2020 من أحداث و ما تميزت به من تشويق و حماس و إثارة حتى الأمتار الأخيرة و ما أظهره أبرز اللاعبين من مستوى متميز على امتداد ثلاثة أيام.

وتميز حوار النخبة بالعروض القوية التي قدمها لاعب جمعية الحمامات للقولف والمنتخب الوطني الياس البرهومي الذي توج باللقب للمرة الثالثة في مسيرته الرياضية بعد سنتي 2016 و 2018, ونال كأس البطولة في غمرة احتفاله بعيد ميلاده الرابع والعشرين فكان تتويجه مضاعفا و في أجواء احتفالية رائعة عشية الأحد بملعب القنطاوي.

و كان البرهومي دخل منافسات الدور النهائي بقوة بتصدر طليعة الترتيب منذ اليوم الأول برصيد 73 ضربة وبفارق أربع ضربات عن كل من شقيقه نزار البرهومي بطل تونس 2011, ورابح البدوي حامل الرقم القياسي في عدد الإنتصارات { أربع بطولات بين 2013 و2017}. و أظهر بطل النسخة الحالية للبطولة جاهزية عالية وقدرة فائقة على كسب الرهان خلال اليوم الثاني عندما قدم بطاقة بضربتين تحت المعدل { 70 ضربة} رافعا تقدمه إلى سبع ضربات عن رابح البدوي { 150} و نزار البرهومي { 152}.وواصل استعراض مهاراته خلال اليوم الثالث والأخير عندما أعاد نفس الإنجاز منهيا المنافسات بثلاث ضربات تحت المعدل برصيد 213 ضربة متقدما بفارق شاسع بلغ 16 ضربة عن كل من شقيقه نزار البرهومي الذي استغل بعض الأخطاء التي ارتكبها رابح البدوي في نهاية هذه الجولة ليفتك منه المركز الثاني رغم تساويهما في الرصيد النهائي بمجموع 229 ضربة لكل منهما.

وحل بطل الموسم الماضي عزيز البدوي الذي خسر عدة نقاط خاصة في اليوم الأول ,في المركز الرابع برصيد 230 ضربة يليه اللاعب الصاعد أمين بولكمين الذي سجل قفزة رائعة في اليوم الختامي مسجلا ضربة تحت المعدل واحتل المركز الخامس برصيد 233 ضربة.

ولدى بطولة تونس للسيدات وفي حوار ثنائي بلغ درجة عالية من التشويق و الإثارة بين لاعبة جمعية القنطاوي للقولف كنزة لعذاري أكبر لاعبة تونسية متوجة باللقب { خمس بطولات بين 2014 و 2019} وفريال الشاهد لاعبة جمعية نادي الغولف بقرطاج نجحت الشاهد في تأكيد عودتها القوية بانتزاع اللقب في آخر ضربة من آخر حفرة من الدور النهائي لتحرز بذلك ثاني لقب لها بعد تتويجها الأول بلقب البطولة سنة 2013, فيما احتلت أميمة بوزقرو المركز الثالث.

ومن جهة أخرى واصلت تبرة قيقة سيطرتها على بطولة الدرجة النسائية مضيفة لقبا جديدا إلى رصيدها وتوج باللقب كل من محمد علي فارح و يوسف الدوقي و أوسكار بيزون في بقية الأصناف.
أبطال الموسم:
ـ بطولة تونس للرجال:
1 الياس البرهومي { جمعية الحمامات للقولف} 213
2 نزار البرهومي { جمعية القولف بطبرقة } 219
3 رابح البدوي { جمعية الحمامات للقولف} 219
ـ بطولة تونس للسيدات:
1 فريال الشاهد { جمعية نادي الغولف بقرطاج} 161
2 كنزة لعذاري { جمعية القنطاوي للقولف } 162
3 أميمة بوزقرو { نادي المنستير للقولف } 166.
ـ صنف السيدات:
1 تبرة قيقة { جمعية الحمامات للقولف }
2 كرستين مرمار { جمعية القولف قمرت}
ـ صنف الرجال:
1 محمد علي فارح { جمعية القولف بقمرت }
2 سامي الزيتوني { جمعية الحمامات للقولف }
ـ الدرجة الأولى:
1 يوسف الدوكي { جمعية القنطاوي للقولف }
2 شفيق قعية { جمعية القنطاوي للقولف }
ـ الدرجة الثانية:
1 أوسكار بيزون { نادي المنستير للقولف }
2 فاضل كمون { جمعية القولف بقمرت }.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.