منح لقب سفير الرياضة التونسية لحبيبة الغريبي

0

المنبر التونسي(حبيبة الغريبي) – قرر وزير الرياضة أحمد قعلول منح “لقب سفير الرياضة التونسية” للبطلة الأولمبية حبيبة الغريبي، وهو أول لقب شرفي يمنح لرياضي تونسي.

ويأتي ذلك استثمارا لما تحقق من إنجازات بما من شأنه أن يدعم الدبلوماسية في قطاع الرياضة ويساهم في إشعاع صورة تونس ورفع رايتها في المحافل الرياضية الإقليمية والدولية.

وسينتظم بتلك المناسبة حفلا يوم الأربعاء المقبل لتوقيع الاتفاقية الخاصة بهذا اللقب الذي يمنح لأول مرة في تونس.

وجاء اختيار حبيبة الغريبي للحصول على لقب سفيرة الرياضة التونسية اعترافا بالخدمات الجليلة التي قدمتها للرياضة على الصعيدين الدولي والأولمبي.

والغريبي (36 عاما) كانت أحرزت لقب بطلة العالم في سباق 3000 متر موانع في بطولة العالم 2011، ونالت الميدالية الذهبية في الألعاب الأولمبية لندن 2012.

وتوجت في 2015 بالميدالية الفضية لسباق 3 آلاف متر موانع لبطولة العالم لألعاب القوى بكين 2015 قبل أن تفوز في نفس العام بذهبية ملتقى بروكسل للدوري الماسي.

وحصلت حبيبة الغريبي على جائزة أفضل رياضية تونسية لسنتي 2012 و2015 كما قلدها الرئيس التونسي الراحل الباجي قايد السبسي الصنف الثالث وسام الجمهورية في سبتمبر 2015.

وفي أكتوبر 2015 أعلن المنتدى النسائي للاقتصاد والمجتمع المنعقد بباريس تعيين حبيبة الغريبي سفيرة الثقافة والسلام للأكاديمية الدولية لألعاب القوى.

كما حصلت على ميدالية السلام من الجمعية الدولية لجنود السلام.

وأحرزت حبيبة الغريبي جائزة المرأة العربية لعام 2015 في المجال الرياضي.

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.