الـ« « Happy Hours Internationaux متاع Ooredoo تخليك تعيّد مع العزيز عليك

0

المنبر التونسي (Happy Hours Internationaux متاع Ooredoo) – نشرت مجلة ” جون أفريك ”  قائمة تضمّ 100 شخصيّة إفريقية الأكثر تأثيرا في القارة السمراء لسنة 2020 . وتضم هذه القائمة أسماء ثلاثة تونسيين وهم أنس جابر ( المرتبة 65 ) ورجل الأعمال  المتخصص في المالية عزيز مبارك  ( المرتبة 80 ) ورجل الأعمال بسام الوكيل ( المرتبة 95 ) .

وحسب ” جون أفريك ” فقد تم اختيار أنس جابر ضمن هذه القائمة نظرا إلى تألقها في عالم التنّس بما أنها نجحت في أن تكون لاعبة التنس العربية الأولى التي تبلغ الدور ربع النهائي في دورة دولية معتبرو جدا وهي دورة أستراليا المفتوحة . وقد سمح لها هذا التألق بأن تحتل المرتبة 39 على المستوى العالمي وهذا ليس سهلا أو في متناول أي شخص .

أما عزيز مبارك الذي تم اختياره أيضا ضمن القائمة  نظرا إلى أنه يعتبر  من أبرز وأهمّ رجال الأعمال المتخصصين في المالية في القارة الإفريقية . وهو إلى جانب ذلك رائد في مجال استثمار رأس المال مع ”  Afric Invest ”  وقد أطلق سنة 2019 صندوقا بنحو 150 مليون ” يورو ”  موجّها للشركات الناشئة .

وأما بسام الوكيل الذي تم اختياره أيضا  سنة 2019 في هذه القائمة للشخصيات الإفريقية الأكثر تأثيرا في القارة  فقد اختير  مرة أخرى هذه السنة نظرا إلى الدور الذي لعبه وما زال يلعبه في التقارب  الاقتصادي والمالي بين تونس وبقية البلدان الإفريقية ونظرا إلى الاستثمارات التي قامت بها مجموعته في القارة وخاصة في بلدان جنوبي الصحراء . 

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here