تفاصيل تفكيك اخطر شبكة اختصت تزوير الاوراق النقدية

0

المنبر التونسي (تزوير الأوراق)-تمكن اعوان الإدارة الفرعية للأبحاث الاقتصادية و المالية بإدارة الشرطة العدلية بالقرجاني فجر أمس من الاطاحة بعصابة اختصت في تزوير العملة التونسية و ترويجها تتزعمها امراة .

وكان منطلق القضية اثر ورود معلومات مفادها تعمد إمرأة المتاجرة في العملة التونسية المزيفة، فتعهد أعوان الإدارة الفرعية للأبحاث الاقتصادية والمالية بإدارة الشرطة العدلية بالبحث في الموضوع وتمكنت يوم أول أمس 27 جويلية 2020 من القبض على المتهمة البالغة من العمر 39 سنة قاطنة زغوان رفقة شخص عمره 33 سنة .

وبنفتيشهما تم حجز 677 ورقة مالية من العملة التونسية المزيفة من فئتي 10 و20 دينارا ليُقدّر المبلغ المالي المحجوز بـــ11370دينار. 

بالتحري معهما، اعترفا بأنهما تسلّما الأوراق المالية المزيفة من طرف شخص عمره 32 سنة يتحوّز على آلة طباعة ومستلزمات تزييف العملة بمنزله الكائن بجهة مقرين من ولاية بنعروس وبأنهم اتفقوا على التفويت بالبيع في الأوراق المالية المزيفة لاحقا واقتسام المبالغ المالية لصرفهم على شؤونهم الخاصة.

بالتنسيق مع النيابة العمومية مرجع نظر مقرات سكناهم، وإجراء عمليات التفتيش بمنازل المظنون فيهم أمكن العثور بمنزل الأخير على آلة طابعة متعددة الوظائف ومستلزمات الطباعة وعلب حبر ومقص كبير الحجم ومجموعة من الأوراق البيضاء وبالتحري معه، اعترف بأنه يستغل المواد المحجوزة في طباعة وتزييف العملة التونسية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.