إعادة فرض الحجر الصحي الشامل..نصاف بن علية توضح

0

المنبر التونسي(نصاف بن علية) – أكدت اليوم الخميس 6 أوت 2020، رئيسة المرصد الوطني للأمراض الجديدة و المستجدة نصاف بن علية على تحضير استراتيجية وطنية للتعايش مع فيروس كورونا في الفترة القادمة تتضمن 6 خطوط كبرى وهي تعزيز مراقبة و ترصد نقاط العبور و التي تعتبر الواجهة الأولى للحالات الوافدة، بالإضافة إلى تعزيز القدرات الوطنية للقيام بالتحاليل المخبرية اللازمة و القيام بتقصي المخالطين للمصابين من خلال تعزيز المستشفيات بالمخابر المختصة في التحاليل المخبرية.

وأضافت بن علية أنه سيتم التكفل بجميع حالات الإصابة في أماكن خاصة بهم و ذلك بتعزيز عدد الأسرة للتكفل بالحالات الخطرة إن وجدت و التكفل بالوافدين من المناطق الحمراء، زد على ذلك تطبيق الإجراءات الوقائية و البروتوكولات الصحية في جميع الأماكن.

وقالت بن علية في تصريح لشمس أف أم خلال انعقاد المجلس الجهوي للصحة بسوسة، إن فيروس كورونا فرض علينا مرحلة التعايش معه لأنه انتشر و ليس هناك إمكانية إعادة فرض الحجر الصحي الشامل.

وأضافت بن علية أن الهدف من استراتيجية التعايش مع فيروس كورونا هو التقليص من انتشاره بتطبيق الإجراءات الوقائية، مشيرة إلى أن إجراءات الوقاية متاحة و غير مكلفة وبسيطة تتمثل في ارتداء الكمامات الطبية و احترام مسافات التباعد الجسدي وذلك لضمان استمرارية جميع القطاعات وضمان العودة الجامعية و المدرسية في أحسن الظروف. 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.