احذري هذه الأطعمة لحماية شعرك من القشرة

0

المنبر التونسي(صحة) – أكدت ستيفاني سي، وهي خبيرة في الشعر، أن مشكلة القشرة المزعجة والتي تُشعر صاحبها بالخجل ترتبط بشكل مباشر بالنظام الغذائي الخاص به.

وأوضحت لصحيفة “دايلي ميل” البريطانية أن “النظام الغذائي المتوازن الذي يتكون من الكربوهيدرات والدهون الصحية والبروتينات والألياف والفيتامينات والمعادن هو الأفضل للشعر”، مشيرةً الى أن “اتباع نظام غذائي غني بالخضروات الطازجة واللحوم والفواكه يدعم النمو الصحي لشعر كثيف وكامل”.

واضافت سي أن “الأطعمة المصنّعة مثل الوجبات السريعة والجاهزة عادة ما تحتوي على نسبة عالية من السكر والملح والدهون غير الصحية، وكذلك المضافات الكيماوية”، موضحةً أن “هذه الأطعمة تحتوي على القليل جداً من العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الجسم للحفاظ على صحة جيدة، مثل الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة”.
 
وأوصت سي بالتأكد من أن يتضمن النظام الغذائي أطعمة تحتوي على البروتين لتقوية الشعر وتعزيز نموه، وكذلك الأسماك لتوفير “أوميغا 3” الصحي، والأحماض الدهنية، المهمة لإنتاج الدهون للحفاظ على ترطيب الشعر وفروة الرأس.

ونصحت الخبيرة للعناية بالشعر بتناول الخضار الورقية الخضراء والبقوليات مثل الفاصوليا، والدهون الصحية مثل الأفوكادو والأسماك الزيتية، وشرب كمية وفيرة من الماء، والتركيز على كل انواع البروتينات من الأسماك واللحوم والبيض.

بينما أوصت سي بتجنّب تناول الوجبات السريعة والحلويات والشوكولاتة والبسكويت والمشروبات الغازية للتخفيف من كمية القشرة من فروة الرأس.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.