المنبر التونسي: الإساءة لعبير موسي تندرج ضمن القانون الخاص بالقضاء على العنف ضد المرأة

0

المنبر التونسي (راضية الجريبي) – أكدت راضية الجريبي رئيسة الاتحاد الوطني للمرأة التونسية ان ما اثاره الكوميدي لطفي العبدلي من سخرية بخصوص عبير موسي رئيسة الحزب الدستوري الحر لا يعد عملا فنيا، مشيرة الى ان المسرحية وما احتوته من ايحاءات جنسية مست من كرامة رئيسة الحزب الدستوري الحر.

راضية الجريبي نفت خلال استضافتها في موزاييك اف ام اليوم الاثنين 10 اوت 2020 ان يكون الدفاع على عبير موسي دفاعا شخصيا مؤكدة انها بصدد “الدفاع على المبدأ” بما انه ما جاء من تهكم وسخرية على لسان لطفي العبدلي يندرج في إطار القانون 58 المتعلق بالقضاء على العنف ضد المرأة.

وينص في فصله الثالث: كل اعتداء مادي أو معنوي أو جنسي أو اقتصادي ضد المرأة أساسه التمييز بسبب الجنس والذي يتسبب في إيذاء أو ألم أو ضرر جسدي أو نفسي أو جنسي أو اقتصادي للمرأة ويشمل أيضاً التهديد بهذا الاعتداء أو الضغط أو الحرمان من الحقوق والحريات، سواء في الحياة العامة أو الخاصة.

للتذكير استنكر الاتحاد الوطني للمرأة في بيان نشره الأربعاء 5 اوت 2020 ما اعتبره «عودة موجة من الممارسات العنيفة تجاه النساء التونسيات والخطابات المشحونة بالإهانة المجانية والسخرية والتنمّر والاعتداء اللفظي والمعنوي والجسدي التي طالت رموزا من النساء في الحقل السياسي ومحاميات أثناء أداء واجبهن المهني ومبدعات في المجال الثقافي».

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.