وزارة الشّؤون المحلّية تردّ على تصريحات رئيس بلدية رادس حول ملعب حمّادي العقربي

0

المنبر التونسي (حمادي العقربي)-أوضحت وزارة الشّؤون المحلّية والبيئة في بلاغ نشرته اليوم الاثنين أنّ “الحيّ الوطني الرياضي” منشأة رياضية تتكوّن من الحيّ الرياضي بالمنزه والحيّ الرياضي للشّباب والمدينة الرياضية برادس مضيفة أنّ هذا الحيّ بكلّ مكوّناته مصنّف مؤسّسة عمومية لا تكتسي صبغة إدارية مجالها الرياضة ونشاطها صيانة وتعهد المنشآت الرياضية. وشدّدت وزارة الشّؤون المحلّية على أنّ “الحيّ الوطني الرياضي” خاضع لإشراف وزارة شؤون الشّباب والرياضة.

وأضافت وزارة الشّؤون المحلّية أنّ الملعب الأولمبي برادس جزء من المدينة الرياضية برادس التي تضم كذلك منشآت رياضية أخرى (ملاعب فرعية وقاعة مغطّاة متعددة الاختصاصات ومسبح وملعب ألعاب قوى).
وزارة الشّؤون المحلّية أوضحت في بلاغها كذلك أنّه على خلاف المنشآت الرياضية التي تمّت إحالتها للبلديات فإنّ هذه المنشآت الرياضية ذات الصبغة الوطنية لا تدخل ضمن الأملاك البلدية المنصوص عليها في الفصل 240 من مجلة الجماعات المحلية والتي تنصّ على أن “يتولى المجلس البلدي إحداث المرافق العمومية البلدية والتصرف فيها مثل اتخاذ القرارات المتعلقة بمقر البلدية وأملاكها وتسمية السّاحات والأنهج والمركّبات البلدية والحدائق.”
هذا البلاغ لوزارة الشّؤون المحلّية جاء ردّا على تصريحات رئيس بلدية رادس بخصوص رفضه تسمية الملعب الأولمبي برادس باسم الفقيد حمادي العقربي.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here