تفاصيل البروتوكول الصحي العام للسنة الدراسية

0

المنبر التونسي(بروتوكول) – تم اليوم الخميس 27 أوت 2020، خلال الندوة الصحفية التي عقدتها وزارة الصحة مع 6 وزارات معنية، توقيع البروتوكل الصّحي العام للسنة الدراسية 2020 _2021، إعداد هيكل الدليل وقراءته في نسخته الأولى ومناقشته وكذلك تمت المصادقة عليه من قبل وزارة الصحة.

وقالت مديرة الطب المدرسي والجامعي أحلام قزارة إنه تم التأكيد على ضرورة الالتزام بدليل الاجراءات الصحية في فضاءات الاقامة وفضاءات الطب المدرسي والجامعي والفضاءات الجامعية، والاماكن العمومية وفي وسائل النقل العمومي.

كما أكدت أن الدليل الصحي ينص على إجبارية لبس الكمامة بداية من سن الـ 12 سنة، وأنه وعند ظهور علامات الكوفيد 19 على تلميذ في المدارس، يتم عزله في مكان مخصص لذلك داخل الفضاء المدرسي الى حين حضور وليه اذا كان قاصرا.

وأشارت قزارة إلى أن الإجراءات تتعلق بنظافة اليدين كل ساعة وإجبارية ارتداء الكمامة بالنسبة للإطار التربوي وللتلاميذ من المستوى الإعدادي والتباعد الجسدي ، وتخصيص مكان لعزل المشتبه في إصابتهم بالفيروس وتنظيف وتطهير الفضاءات التربوية مرة في اليوم ومرتين في اليوم بالنسبة للدورات المياه وتوفير الدعم النفسي للأطفال.

وقد تمت المصادقة على هذا البروتوكول الي يتضمن ملاحق في آخر الدليل، من قبل منظمة الصحة العالمية وزارة الصحة، كما سيتم تبني البروتوكول الصحي العام وتشريك الاطراف العمومية بما فيهم الجمعيات والمنظمات وكذلك تشريك المجتمع المدني وجميع الاطراف.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here