الرابحي: “إذا تكاثفت الحالات الأفقية سيصل الفيروس إلى هذه الفئات..”

0

المنبرالتونسي(الرابحي) – قال رئيس لجنة الحجر الصحي بوزارة الصحة، محمد الرابحي، انه تم تسجيل حالات إصابات أفقية بفيروس كورونا، مبينا أنّ سبب هذه الحالات هو عدم احترام الإجراءات الوقائية، والبروتوكولات الصحية، وفق تعبيره.
 
وبين الرابحي في تصريح لإذاعة “اكسبراس اف ام”أنه عندما يتم تسجيل حالات أفقية يتم تطويقها بسرعة، مشيرا إلى أنّه في مدينة الكاف تم الإعلان عن فرض حجر التجول بكامل المدينة والهدف منه تأمين التباعد بين الأشخاص، وفق تعبيره.
 
وأكّد الرابحي أنه لا يمكن الحديث عن القضاء عن الفيروس والحدود مفتوحة، مبينا أنه عندما تمت الموافقة بفتح الحدود كان بشروط، ولكن كان هناك تراخي في الفترة الأخيرة، وفق تعبيره.
 
وأضاف الرابحي أنه في صورة تكاثفت الحالات الأفقية فهناك إمكانية كبيرة تصل العدوى إلى الشريحة العمرية الحساسة مثل كبار السن والحاملين للأمراض المزمنة وبذلك يمكن أن نصل إلى نتائج غير محبّذة، قائلا “إنّ المؤشر الأساسي في نجاح تجربتنا هو التحكم في عدد الوفيات وعدد الحالات التي تكون في أقسام الإنعاش”، حسب قوله.
 
وقال الرابحي “نسعى بكل ما أوتينا من قوة لتجاوز هذه المرحلة”، وفق قوله.
 
وأشار الرابحي بخصوص العودة المدرسية المقررة يوم 15 سبتمبر، إلى أنّ وزير التربية صرّح بأن العودة المدرسية ستكون يوم 15 ولكن لا يوجد شيء مقدس فإن اقتضت الضرورة لتأجيلها سيتم إرجاؤها، وفق تعبيره.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here