اليوم أول رحلة جوية بين إسرائيل والإمارات

0

المنبر التونسي(الامارات) – كشفت وسائل إعلام عبرية، بعض التفاصيل عن الطائرة التي ستقوم اليوم الإثنين 31 أوت 2020، بأول رحلة تجارية مباشرة بين إسرائيل والإمارات.

وحسب صحيفة “جيروزاليم بوست” فإن الرحلة، التي تنظمها شركة “العال”، اختارت طائرة Boeing 737 بدلا من Dreamline 787 لأن الأخيرة ليست مجهزة حتى الآن بنظام Skyshield، وهو نظام تشويش متقدم محمول جوا، وفقا لموقع Ynet.

وأشارت جيروزاليم بوست، إلى أنه طُلب من شركة “العال” تشغيل طائرة مجهزة بنظام الحماية هذا الذي تصنعه شركة صناعات الطيران والفضاء الإسرائيلية.

وكتب على الطائرة باللغات العربية والإنجليزية، والعبرية، كلمة “سلام”، غير أن اللافت كان اسم الطائرة وهو “كريات غات”، الذي يعود إلى مستوطنة غير شرعية على الأراضي المحتلة، وبنيت سنة 1954 على أراضي قريتي الفالوجة وعراق المنشية الفلسطينية، بعد أن تم تطهيرهما عرقيا عقب انسحاب القوات المصرية منها.

وتحمل الرحلة من تل أبيب إلى أبو ظبي رقم 971، وهو رمز الإمارات الهاتفي، فيما تحمل رحلة العودة إلى تل أبيب رقم 972 وهو رمز إسرائيل الهاتفي.

وستنقل الطائرة الإسرائيلية  ستقل وفدين رسميين، إسرائيليا وأمريكيا، إلى الإمارات، لإجراء مباحثات بشأن اتفاق التطبيع، وستعبر المجال الجوي السعودية.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here