منظمة الصحة العالمية : كورونا ينتشر بنسق سريع في تونس ودول أخرى

0

المنبر التونسي (منظمة الصحة العالمية)-اكدت منظمة الصحة العالمية اليوم الخميس 10 سبتمبر 2020 ان دولا منها تونس تشهد تسارعا في وتيرة ظهور الاصابات بفيروس كورونا معتبرة وصول منطقة شرق المتوسط الى مرحلة هامة بتجاوز عدد الاصابات بكورونا بدولها مليوني اصابة. وكشف المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط أحمد بن سالم المنظري، وصول المنطقة هذا الأسبوع إلى مرحلة هامة أخرى، مؤكّدا تجاوز عدد الاصابات بمرض كوفيد-19 مليوني حالة.

وشدد على ان “المنظمة تراقب المستجدات التي قال انها تذكر بوجوب ملازمة اليقظة تماما أثناء التصدي لهذا الفيروس” مؤكدا ان “بلدان عديدة نجحت في السيطرة على سريان المرض قبل بضعة أشهر، منها المغرب وتونس والأردن ولبنان، لكنها تشهد الآن تسارعا في وتيرة ظهور الحالات”.

وأضاف المنظري: “تشهد بلدان أخرى اتجاهات متزايدة مثل ليبيا والأراضي الفلسطينية والبحرين والإمارات العربية المتحدة.. ومع تزايد التجمعات الاجتماعية وحركة تنقل السكان، واستئناف السفر الدولي، واستمرار انخفاض مستويات استخدام الكمامات، فربما تصبح عودة ظهور الحالات في جميع أنحاء الإقليم بدرجة ما أمرا لا مفر منه. والتحدي الذي يواجهنا جميعا هو تخفيف هذه التدابير بطريقة ووتيرة تقلّلان من تهديد الصحة العامة”.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here