وزير التربية: الكمامة جزء من الأدوات المدرسية

0

المنبر التونسي(وزير التربية) – قال وزير التربية فتحي السلاوتي خلال ندوة صحفية عقدت اليوم الجمعة 11 سبتمبر 2020 حول العودة المدرسية إنه قد تم توفير كلّ وسائل الحماية والسلامة الصحية للتلاميذ والإطار التربوي وذلك بالتنسيق بين مختلف الوزارات و منظمات المجتمع المدني من أجل انجاح العودة المدرسية في ظل تواصل انتشار عدوى فيروس كورونا.

وشدد الوزير على أن الكمامة أصبحت جزءا من الأدوات المدرسية مشيرا الى أنه سيتم توفير 50 ألف كمامة للتلاميذ المنتمين للعائلات المعوزة كما سيتم توفير 160 ألف كمامة ذات الاستعمال الوحيد و80 ألف كمامة ذات الاستعمال المتعدد و3300 لتر من السائل المعقم و4000 جهاز قيس حرارة.

وأضاف وزير التربية فتحي السلاوتي أن 461 مؤسسة تربوية تشهد اشكاليات في التزود المنتظم بالماء الصالح للشراب، وأن الوزارة تسعى بالتنسيق مع كل الاطراف المتدخلة لايجاد حلول عاجلة وسريعة لها .
وأكد أنه مع العودة المدرسية ستكون جميع المؤسسات التربوية مزودة بـصهاريج الماء، وسيقع تزويد جميع المؤسسات التربوية بالماء الصالح للشرب.

كما أضاف السلاوتي بخصوص موضوع العطل المدرسية، فإنه سيقع التخفيض ثلاثة أيام في ‘عطلة الاسبوع’ وأربعة أو خمسة أيام في ‘عطلة الاسبوعين’، كما سيقع التمديد في السنة الدراسية الى غاية 30 جويلية 2021.

هذا ودعا وزير التربية المدرسين للالتحاق بمراكز عملهم يوم 14سبتمبر، استعدادا للعودة المدرسية يوم 15 من نفس الشهر، قائلا إن هناك توجه بأن تصبح الكمامة ضرورية مثلها مثل القلم والكراس، مضيفا أنه لا يوجد تقليص في المواد الدراسية.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here