وزيرة الطاقة : ملف الكامور على سلم أولويات الحكومة

0

المنبر التونسي (وزيرة الطاقة)-أكدت وزيرة الصناعة والطاقة والمناجم، سلوى الصغير، خلال لقاء مع ممثلي الشركة التونسية البريطانية للنفط والغاز “اتوغ”، الجمعة، حرص الحكومة التام على ضرورة ايجاد الحلول الكفيلة لفض أزمة الكامور (الجنوب التونسي) في اطار خطة تشاريكية شاملة.
وأبرزت الصغيّر، وفق بلاغ أصدرته الوزارة، السبت، سعي الشركة البريطانية الى توسيع استثماراتها في تونس، مشيرة الى ضرورة تشريك كل الفاعلين في القطاع لتحسين مناخ الاستثمار في مجال المحروقات والتشجيع على البحث والاستكشاف خاصة في قطاعي النفط والغاز.
وأكد كل من المدير العام للشركة التونسية البريطانية للنفط والغاز، لطفي فوراتي، وممثل رئيس مجلس إدارة الشركة، مهدي عبد الله، خلال هذا القاء، الحرص على مواصلة تطوير التعاون الثنائي مع تونس والمساهمة في تعزيز الأمن الطاقي رغم صعوبة الوضع الاقتصادي وتفشي وباء كورونا.
يذكر أن شركة “اتوغ” كانت قد اقتنت سندات محروقات شركة “مادكو انرجي” المتواجدة بالجنوب التونسي على غرار إمتيازي الاستغلال “يير بن ترتر” و آدم ورخصتي البحث “جنوب رمادة” و”جناين الوسطى” في إطار عقد مقاسمة مع المؤسسة التونسية للأنشطة البترولية والتي تتمتع أيضا بحقوق والتزامات رخصة البحث برج الخضراء، بالإضافة إلى امتيازي استغلال بخليج الحمامات “كوسوموس” و “ياسمين”.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here