سمير ديلو: لم نطالب بعزل راشد الغنّوشي ولا نعدّ لانقلاب

0

المنبر التونسي (سمير ديلو)-خلال استضافته ظهر اليوم الخميس من قبل إحدى الإذاعات الخاصّة تحدّث القيادي في حركة النّهضة وعضو مجلس نوّاب الشّعب سمير ديلو بخصوص الرسالة التي وجّهها مائة قيادي من الحركة إلى راشد الغنوشي لدعوته إلى الإعلان الصريح بعدم الترشح لرئاسة الحركة مجددا في المؤتمر الحادي عشر المنتظر انعقاده قبل موفى السنة الحالية والالتزام بعدم تنقيح الفصل 31 من النظام الداخلي .

وأوضح ديلو أنّ الفصل 31 من النظام الداخلي للحركة واضح وصريح ويسمح بالترشح لدورتين فقط .
وبيّن ديلو أنّ العريضة تضمّنت عديد الإمضاءات من شخصيات داخل النهضة بعضها لا تتقلّد أي منصب صلب الحركة إضافة إلى أنّ العديد عرضوا إمضاءاتهم لكن الحزب خيّر الإبقاء على مائة إمضاء كرقم رمزي.
وأوضح سمير ديلو أنّ العريضة ليست محاجّة بالأخطاء لكنها تدخل في إطار تقييم أداء الحزب، مندّدا بوصف العريضة بـ”الانقلاب”. كما أشار إلى أنّ الأسماء الممضية التي يجمعها نصّ العريضة، في الوقت ذاته لديها أراء مختلفة في بعض المسائل.
وتابع قوله ”نحن نعتبر أنّ المسؤولية جماعية ولم نحمّل راشد الغنوشي مسؤولية ما آلت إليه الأوضاع في البلاد أو داخل الحزب، ولم نطالب بعزله أو إنهاء مهامه بل طالبنا باحترام القانون وعدم تنقيحه لأجل شخص معيّن مهما كان هذا الشخص”.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here