بن سليمان: تطبيق قانون الانتداب الاستثنائي سيكون وفق التوازنات المالية

0

المنبر التونسي(الانتداب) – قالت حسناء بن سليمان وزيرة الحوكمة والوظيفة العمومية في تصريح لموزاييك اليوم الجمعة 18 سبتمبر 2020 خلال حضورها ندوة علمية للمدرسة الوطنية للإدارة بالحمامات، إنها التقت عددا من المحتجين المعتصمين بالقصبة والمطالبين بتطبيق قانون الانتداب الاستثنائي في الوظيفة العمومية لأصحاب الشهائد العليا ممن فاقت بطالتهم عشر سنوات.

وقالت بن سليمان إن الاحتجاجات انطلقت من أمام مجلس النواب بباردو وانتقلت مؤخرا الى القصبة ما يعني، حسب قولها أن المحتجين لا يعبرون عن غضبهم من تأخر أتته حكومة المشيشي بل هم في مواصلة لاحتجاجات سابقة طلبا لانتدابهم في الوظيفة العمومية.

وأضافت أن قانون الانتداب الاستثنائي لمن فاقت بطالتهم عشر سنوات صادق عليه مجلس النواب وأصبح أمرا واقعا وهو قانون من قوانين الدولة التونسية والحكومة مطالبة بوضع آليات تطبيقه.

وحسب وزيرة الحوكمة والوظيفة العمومية فانّ حكومة المشيشي لديها أفكار لتطبيق هذا القانون وستتفاعل معه في انتظار وضع الآليات والنصوص الترتيبية لتطبيقه، مؤكّدة أن نسق تطبيق القانون سيكون بالنظر الى التوازنات المالية للدولة.

وفي سياق متصل أكدت بن سليمان توجيه رئيس الحكومة منشورا داخليا لكافات الوزارات بشأن التسمية في الوظائف المدنية السامية من ذلك رؤساء الدواوين والمستشارين والمكلفين بمأمورية والمديرين العامين للدواوين والمنشآت العمومية للتأكيد على وجوب تقدم ثلاثة مترشحين على الأقل لكل خطة من هذه الخطط وضرورة اعتماد آلية التناظر وهي مبادئ تضمن تكافئ الفرص وحياد الادارة وضمان النجاعة والحوكمة حتى يكون الانسان المناسب في المكان المناسب وفق قولها.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.