أكثر من 200 مريض بكورونا يقيمون بالمستشفيات في تونس

0

المنبرالتونسي(كورونا) – بلغ عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد المقيمين بالمستشفيات 221 مريضا من مجموع أكثر من 8700 حالة اصابة نشطة حاليا، وفق ما أفاد به المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة اليوم الثلاثاء 22 سبتمبر 2020.

وقدرت حصيلة الوفيات بالفيروس التاجي منذ ظهوره مطلع مارس المنقضي 164 حالة وفاة، في حين تعافى أكثر من ألفي شخص أصيبوا بالمرض من مجموع أكثر من 11 ألف حالة إصابة مكتشفة بوباء كورونا المستجد.

وتظم ولاية تونس أعلى حصيلة للاصابات التي ناهزت 1200 حالة مكتشفة تلتها بن عروس بـ1033 اصابة ثم قابس ب 782 حالة وسوسة ب 748 اصابة والمنستير ب702 حالة حاملة للفيروس، في المقابل سجلت باقي الولايات حصيلة اصابات أقل (ترواحت من 370 بأريانة الى 20 حالة بولاية قفصة) في حين حافظ منحى الاصابات على ارتفاعه القياسي مقابل ضعف عدد حالات التعافي من المرض.

وتتولى اللجان الجهوية لمجابهة الكوارث بالولايات اتخاذ القرارات اللازمة لتطويق العدوى على المستوى الجهوي ويمكن لها حسب ما بينه عضو اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا الحبيب غديرة، اتخاذ قرارات استثنائية تتمثل في فرض حظر الجولان أو اغلاق بعض الفضاءات من أجل احتواء العدوى.

وتأكد المؤشرات الحالية مخاطر احتمال انزلاق الوضع الوبائي الى الأسوء في الفترة المقبلة وفق ما نبه اليه غديرة، معتبرا، ”أن الوضع الوبائي يتطلب الالتزام بإجراءات الوقاية الصحية من خلال تطبيق التباعد البدني وارتداء الكمامات وغسل اليدين بصفة مستمرة يوميا”.

وقد سجلت وزارة الصحة أمس الاثنين حصيلة بـ 528 حالة اصابة . وذكرت الوزارة أن التحاليل الإيجابية ارتفعت بنسبة تجاوزت 20 بالمائة من مجموع التحاليل المجراة.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here