“تحويلات مالية للخارج على خلاف الصيغ القانونية”…وزير النقل يوضح قبل مثوله امام القضاء

0

المنبر التونسي(وزير النقل) – نشر وزير النقل واللوجستيك ، معز شقشوق ، تدوينة على صفحته الرسمية بموقع “فيسبوك”، مساء الاثنين، أوضح، فيها ما تعلّق به بخصوص قضية محل تتبع تخصّه تتعلق بتحويلات مالية الى الخارج على خلاف الصيغ القانونية.
وفال شقشوق:”إنه تبعا لما تم تداوله على بعض مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الاعلام بخصوص استدعائي لدى الدائرة 7 بالمحكمة الابتدائية بتونس في القضية رقم 2020/ 9939 وذلك يوم 23 سبتمبر 2020، يهمني تقديم الايضاحات التالية:

* ان القضية المشار اليها بوثيقة الاستدعاء هي قضية صرفية بالاساس تخص الديوان الوطني للبريد (البريد التونسي) باعتباره ذات معنوية يمثلها قانونيا رئيسه مديره العام ولا تتعلّق بشخصي.
* ان الهياكل المعنية بالبريد التونسي تتولى معالجة هذه المسالة مع مصالح الديوانة التونسية وفق التراتيب الجاري بها العمل.
وأكد وزير النقل ، ان موضوع هذه القضية كان قد اتخذت بشأنه القرارات الادارية اللازمة لمعالجة جوانبه القانونية وذلك خلال اشرافه على تسيير البريد التونسي.
وكان النائب عن الكتلة الوطنية خالد قسومة ، قد اعتبر القضية المتعلقة بوزير النقل واللوجستيك بخصوص تحويلات مالية الى الخارج على خلاف الصيغ القانونية، “فضيحة كبرى” “لرئيس الحكومة و للوزير، مشيرا إلى أن الحكومة هشام المشيشي كان على علم بالقضية الا أن مراهنته على حلف برلماني يدعي حسب قوله الحرب على الفساد هو ما دفع رئيس الحكومة للدفاع عن خياراته.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here