صفاقس: حالة وفاة جديدة بكورونا وغلق مقر القباضة المالية بقرمدة

0

المنبر التونسي(صفاقس) – سجّلت ولاية صفاقس اليوم الثلاثاء 22 سبتمبر 2020، حالة وفاة جديدة جرّاء إصابتها بفيروس كورونا ليرتفع عدد الوفايات بالفيروس في الجهة إلى 11 حالة منذ بداية الوباء، وفق ما أكّده المدير الجهوي للصحة بصفاقس الدكتور جوهر المكني.
وأوضح أن حالة الوفاة تخص أحد المقيمين بوحدة الأوكسيجين كوفيد- 19 بالمستشفى الجامعي الهادي شاكر.
وقال المدير الجهوي للصحة بصفاقس، إنه قد تم تسجيل 26 حالة إيجابية على اثر إجراء 126 تحليلا مخبريا يوم أمس الاثنين بمخبر التحاليل بالمستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة بصفاقس منها حالتان تخصّان حالات سابقة لا تزال حاملة للفيروس و24 حالة إيجابية جديدة، مشيرا الى أنه بناء على آخر تحيين للحالة الوبائية بالجهة فقد ارتفع عدد الحالات الحاملة للفيروس الى 389 حالة وذلك من مجموع 510 اصابة مؤكدة مخبريا منذ ظهور الوباء مقابل تعافي 111 اشخاص من الفيروس.
كما تقرّر بداية من اليوم الثلاثاء، وذلك متابعة لآخر تطورات الوضع الوبائي بصفاقس،غلق مقر القباضة المالية في قرمدة أمام العموم الى حين استكمال جميع الأعوان والموظفين بها فترة الحجر الصحي الذاتي وذلك على اثر ثبوت اصابة موظف بفيروس كورونا, وفق ما ذكره مدير القباضة المالية في قرمدة ثامر الفقي.
وأكد الفقي أنه قد تم التنسيق مع أمانة المال الجهوية لتسهيل خدمات كافة المتعاملين عادة مع القباضة المالية بقرمدة عبر توجيههم الى القباضات المالية بكل من مدينتي العين والشيحية لقضاء مصالحهم.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here