رفض دعوى قضائية لحملة ترامب حول الاقتراع عبر البريد

0

المنبر التونسي(ترامب) – رفض قاض اتحادي في ولاية نيفادا الأميركية دعوى قضائية أقامتها حملة الرئيس دونالد ترامب بهدف منع الولاية من إرسال بطاقات اقتراع عبر البريد لكل ناخب مسجل هناك، في انتصار قضائي للديمقراطيين قبل الانتخابات التي تجري في نوفمبر.
ويمثل هذا أحدث انتصار في سلسلة من الانتصارات للديمقراطيين في الولايات المتأرجحة ومن بينها ميشيغان وبنسلفانيا حيث قضت محاكم هذا الشهر بأن بطاقات الاقتراع التي تصل عبر البريد في غضون فترة زمنية معينة بعد يوم الانتخابات في الثالث من نوفمبر لا بد من احتسابها ضمن الأصوات.

وقالت حملة ترامب إن قانون نيفادا، الذي يتضمن بنودا تنص على أن بطاقات الاقتراع التي يتم تسلمها خلال فترة تصل إلى ثلاثة أيام بعد الثالث من نوفمبر لا بد من احتسابها حتى إذا لم يكن عليها طابع بريد، سيؤدي إلى التلاعب في الانتخابات.

ويقول خبراء إن التلاعب في الانتخابات أمر نادر جدا في الولايات المتحدة ولكن ترامب قال مرارا إن الزيادة المتوقعة في التصويت من خلال البريد بسبب جائحة فيروس كورونا ستؤدي إلى تزوير الانتخابات.
ورفض القاضي جيمس ماهان في حكم بتاريخ الجمعة ولكن نشر اليوم الاثنين هذه القضية قائلا إن حملة ترامب لا تمثل ناخبي نيفادا وليس لها صفة قانونية لتقديم هذه الشكوى.

ولم ترد حملة ترامب بعد على طلب للتعليق.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.