إحداث لجنة تدخل عاجل صلب وزارة الشباب والرياضة

0

المنبرالتونسي(وزارة الشباب والرياضة) –
أعلنت وزارة الشباب والرياضة والإدماج المهني اليوم الجمعة، عن عديد الإجراءات للحدّ من انتشار العدوى بفيروس كورونا في ظلّ الظرف الصحي الاستثنائي الذي تمرّ به البلاد والارتفاع الكبير لعدد الحالات المصابة بفيروس كورونا لاسيما في صفوف الرياضيين بصفة خاصة.

وتمّ اتخاذ القرارات التالية في الاجتماع الذي عُقد تحت إشراف كاتبة الدولة سهام العيادي وبحضور المدير العام للرياضة مكرم شوشان ومدير المركز الوطني للطب وعلوم الرياضة الصادق المورالي وعدد من الإطارات الطبية صلب الجامعات الرياضية:

1 – إعداد دليل صحي شامل لفائدة الجامعات والجمعيات الرياضية في مختلف الاختصاصات يتضمن إجراءات البروتوكول الصحي المعمول بها والإجراءات الوقائية والعلاجية التي يجب اتخاذها في حال تسجيل إصابات لدى الرياضيين أو الطواقم الفنية أو المسؤولين في الجامعات والجمعيات الرياضية.
2- إحداث لجنة تدخل عاجل Comité d’urgence قارة صلب وزارة الشباب والرياضة والإدماج المهني تضم ممثلين عن الوزارة والمركز الوطني للطب وعلوم الرياضة وعدد من الأطباء في مختلف الهياكل الرياضية لمتابعة الوضع الصحي للرياضيين من أجل اتخاذ القرارات الضرورية والتدخل الناجع لحماية الرياضيين في هذا الظرف الصعب.
3- إحداث منصة الكترونية L’office 365 للتواصل وتبادل المعلومات بين كل الرياضيين والأطباء والمشرفين على الجامعات والجمعيات الرياضية وتضم كل المعلومات المحيّنة حول الوضع الصحي للرياضيين والبروتوكول الصحي الخاص بكل الاختصاصات الرياضية الفردية والجماعية، بما يراعي خصوصيات كل هيكل أو اختصاص رياضي.
4- بعث رقم أخضر خاص بالرياضيين لتسهيل حصولهم على المعلومة وتوجيههم وإرشادهم في حالة تسجيل حالات إيجابية.
5- إعداد ومضات تحسيسية لفائدة الرياضيين يقع بثها في وسائل الإعلام لتوعيتهم بضرورة التوقي من فيروس كورونا وإتباع الإجراءات الوقائية اللازمة لحمايتهم.

ودعت كاتبة الدولة كذلك الجامعات والهياكل الرياضية إلى التقيد بالإجراءات المتخذة ، مشيرة إلى أن الوزارة لن تتردد في اتخاذ التدابير اللازمة في حال رصد أية اخلالات أو تهاون في هذا الشأن أو عدم الالتزام بالإجراءات المعلن عنها.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here